آخر الأخبار
  هل المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات الحكومة تجيب   ماذا قال العرموطي في وقفة الشيخ جراح   الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء   هام حول تقليص الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان   هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل

علاجات طبيعية للتخلص من الحشرات

{clean_title}

تقدّم بعض المنتجات المنزلية الشائعة حلولًا رائعة لمكافحة الحشرات. لذلك، أصبح بإمكانكم السيطرة على تلك الآفات باستخدام هذه العلاجات الطبيعية التالية:

- تفل القهوة:

يمكنكم استخدام تفل القهوة في بعض الأماكن الخارجية حول المنزل حيث توجد الآفات. وبالتالي، هناك العديد من المخلوقات الّتي لا تستطيع تحمل رائحة القهوة. كما يمكنكم استخدام القهوة المطحونة لحماية حديقتكم من الحشرات الصغيرة.

- قشر الموز:

في حال استيلاء حشرات المن على حديقتكم، ضعوا قشر الموز تحت التربة بالقرب من أسفل النباتات. لن يؤدي ذلك إلى ردع الحشرات فحسب، بل سيضيف بعض العناصر الغذائية إلى التربة.

- خل التفاح:

خذوا وعاءاً صغيراً واسكبوا القليل من خلّ التفاح للتخلص من ذباب الفاكهة المزعج في المطبخ. ثمّ غطوا الوعاء بغلاف بلاستيكي واثقبوا فتحتين بحجم قلم الرصاص في البلاستيك. بهذه الطريقة، سوف تنجذب ذبابات الفاكهة إلى الخلّ، وسيمكنها من الدخول وليس الخروج. ويمكن أيضاً استخدام الخلّ لصنع منظف طبيعي.

- الأعشاب الطازجة:

قوموا برمي بعض إكليل الجبل الطازج على الفحم لإبعاد البعوض. ويمكنكم اتّباع هذه النصيحة في حال إشعال حفرة نار خارجية.

- البصل:

قوموا بتقطيع بعض البصل إلى شرائح ووضعها في وعاء من الماء لإبعاد العناكب عن المنزل، وضعوا الوعاء حيث تدخل العناكب إلى المنزل مما سيبقيها بعيدة.