آخر الأخبار
  إجراءات بحق موظفين في الأمانة   تأجيل إصدار قرار إخلاء منازل حي الشيخ جراح   67 آلية انشائية معطلة في وزارة الاشغال   من هو مدير مكتب الملك جعفر حسان   ترقب شعبي في الأردن لتعديل ساعات الحظر   تجاوز السقوف السعرية للدجاج مع اقتراب العيد   بيان هام من النائب الدكتور هايل عياش   الفايز يوضح تفاصيل طلب تعيين 15 شخصاً بوزارة السياحة من قبل احد النواب   المسلماني: الحوار للإصلاح السياسي يجب ان يوجه لمن لا يصوتون...   تخطيط لإعطاء 3 ملايين جرعة من لقاح كورونا بحلول نهاية الشهر المقبل   70% من إصابات الموجة الثانية من «البريطاني»   خبراء يدعون لوضع خطة أمنية شاملة لضمان عدم وجود تجمعات خلال فترة العيد   السفارة الأردنية في كازاخستان تزف بشرى سارة لطلبة"التعليم المستمر" .. تفاصيل   النائب الحراسيس "يُمطر" الحكومة بوابل من الأسئلة حول أسس تعيين أبو الراغب و يطلب الكشف عن راتبه   حسان مديرا لمكتب الملك   قبول استقالة زينة طوقان من الديوان الملكي   قبول استقالة مستشار الملك كمال الناصر من منصبه   خبير فلكي: الصاروخ الصيني سيعبر سماء الأردن   إرادات ملكية بتعيين جعفر حسان مديرا لمكتب الملك وقبول استقالة الخريشا والناصر وطوقان   رفع عقوبة مكرِّرين جناية السَّرقة
عـاجـل :

قبل عمر الثلاثين وبعده.. فروقات واضحة في الحب

{clean_title}

مع التقدم في العمر، أمور كثيرة تتغير تماماً مثل أسس العلاقات العاطفية التي تتبدل من سن إلى آخر.

وفي هذا المقال سوف نستعرض بعض الفروقات الأساسية التي تميز ما بين الحب قبل وبعد عمر الـ 30.

1. الحب المجنون مقابل الحب الناضج.

قبل عمر الـ 30، يكون الحب بالعادة مجنون، يافع وعاطفي بينما في فترة ما بعد الـ 30، هذه المشاعر تتبدل إلى أحاسيس ناضجة بحيث يريد الشريك التعرف أكثر فأكثر إلى الطرف الآخر، الغوص في عقله ومشاعره الداخلية بشكلٍ أوسع.

2. هدايا صغيرة ملفتة مقابل هدايا ذات قيمة عالية.

قبل عمر الـ 30، قد يختار الطرفين تقديم هدايا معنوية إلى بعضهما البعض أما بعد عمر الـ 30 وفي أواخر عمر الـ 20 أيضاً، فالهدايا تأخذ منحى آخر بحيث تصبح ذات قيمة عالية، وهذا الأمر يعود طبعاً إلى الاستقلال المادي.

3. تواصل سطحي مقابل تواصل عميق.

في عمر الـ 20 وما قبل، عادة ما يكون التواصل بين الشريكين لا يتناول أحاديث عميقة مثل المشاريع المستقبلية وغيرها أما في عمر الـ 30 وما بعد، فالمواضيع ما بين الشريكين تكون معبرة وذات قيمة عالية، بحيث يغوصان في مشاريع حياتهما بعد 10 و30 و40 سنة.

4. التعلق الشديد بالآخر مقابل ترك مساحة للشريك.

قبل عمر الـ 30، الطرفان قد يتعلّقان ببعضهما البعض كثيراً فيريدان قضاء معظم الأوقات سوياً، بعيداً عن الأصدقاء، وبعد عمر الـ 30، قد ينتبه الثنائي إلى ضرورة منح الآخر المساحة الكافية بحيث يقضي الفرد أوقات لوحده من دون الشريك سواء برفقة الأصدقاء أم لا، وهذه الخطوة تساعد في توطيد العلاقة ما بين الشريكين، من خلال خلق مشاعر الاشتياق والتعلق أكثر فأكثر.

5. الغيرة العمياء مقابل الغيرة المنطقية.

في عمر الـ 20 وقبل عمر الـ 30، قد يشعر الشريك بالغيرة العمياء تجاه الطرف الآخر، أو قد يحاول فرد ما القيام بخطوات محددة عن قصد، بهدف جعل الآخر يغار، ومع التقدم في السن، كل هذه المشاعر ستزول في العلاقة العاطفية، بحيث يصبح الثنائي ناضج أكثر ويثق بالآخر بشكلٍ ملحوظ، وهذا لا يعني أن الغيرة في هذه الفترة تغيب بالكامل، وإنما الطرف يتعامل معها بعقلانية وهدوء.

6. التعبير بالكلمات مقابل التعبير بالأفعال.

نعم، كلمة "أحبّك” لا تعرف عمراً لكن وإلى جانب قولها في كل مكان وكل زمان، تُتجرم أيضاً بالأفعال والتصرفات بعد عمر الـ 30.

7. الانجذاب الجسدي مقابل الانجذاب الفكري.

قبل عمر الـ 30، قد يبحث الشخص عن الشريك الذي يتمتع بملامح جميلة وغيرها، وبعد انقضاء هذه الفترة، قد يبقى الانجذاب الجسدي لكن يصبح بنسبة أقل من السابق، في المقابل يصبح الانجذاب الفكري هو الأساس ويلعب الدور الأهم في العلاقة.

فالشخص بعد عمر الـ 30 يبحث إجمالاً عن الطرف الذي يتمتع بنضوج فكري، ذكاء وحنكة أكثر من التركيز على شكله الخارجي.