آخر الأخبار
  "لا سفارة ولا سفير إطلع برا يا حقير" .. مئات الأردنيين يحتجون أمام السفارة الإسرائيلية دفاعاً عن الأقصى   743 اصابة و16 وفاة بكورونا في الاردن   عودة العيادات والعمليات بمستشفى الملك المؤسس جزئياّ   الأردنيون يستعدون للعيد وسط ظروف صعبة فرضتها كورونا   فصل التيار الكهربائي عن مناطق في محافظتي اربد وجرش غداً - أسماء   الفايز حواراتي حول الإصلاح مبادرة ذاتية ..ويحذر من اشاعات وسموم شبكات التواصل والمنصات الخارجية   الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة للتعامل مع كافة التحديات   البدور: إجراءات الحكومة لا علاقة لها بانخفاض الإصابات   نظام معدل لتحسين اوضاع المتقاعدين العسكريين وتشجيعهم على الاستثمار   ايعاز ملكي بتوفير الرعاية المناسبة للمصلين في المسجد الاقصى   وصل سعره لـ 355 ألف دولار لغاية اللحظة.. أردني يعرض حذاءه ورمل من المريخ بمزاد علني/ صور   الخلايلة: 2100 مركز تحفيظ قرآن بالأردن   الأردن يحذر إسرائيل من استمرار انتهاكاتها   (التربية) تعلن موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي   شركة الكهرباء الأردنية: 21 مليون دينار خسائر الربع الأول من عام 2021   عضو بالأوبئة يكشف عن بروتوكول جديد و فعّال لعلاج مصابي كورونا بنسبة 70%   مراكز اللياقة البدنية مُهددة بالانهيار   الخارجية: تحركات وحشد دولي لاجبار اسرائيل على وقف الانتهاكات   هيئة الطاقة: 80% من الأردنيين يرفضون صوت موسيقى الغاز   نظام معدل لتحسين اوضاع المتقاعدين العسكريين وتشجيعهم على الاستثمار
عـاجـل :

الصحة: نستعد لموجة ثالثة "متوقعة" من كورونا

{clean_title}
 أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية عادل البلبيسي، السبت، أن الأردن يستعد لموجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد متوقع أن يتأثر بها، مشيرا إلى إمكانية تجنبها عبر تلقي اللقاح والاستمرار بتطبيق إجراءات السلامة العامة.

وقال البلبيسي خلال استضافته عبر المملكة، إن دولا إقليمية ودولية "تعاني الآن من موجة ثالثة من الفيروس ... متوقعة الموجة الثالثة بسبب المتحورات التي تضرب في مختلف أنحاء العالم والمتحور البريطاني السائد حاليا".

وأضاف، "نحن نستعد للموجة الثالثة من خلال زيادة عدد الأسرة وتدريب الأطباء"، ونأمل أن تمر بـ "أقل الخسائر".

وتحدث عن "أكثر من 4600 سرير إضافة إلى ألف سرير للعناية المركزة وكذلك ألف جهاز للتنفس الاصطناعي"، مشيرا إلى "تدريب أطباء على العناية الحثيثة ورفع قدرة المستشفيات الميدانية".

وأشار إلى أن عدد المسجلين على المنصة التي خصصتها وزارة الصحة لتلقي اللقاح بلغ 1.267428 مليون.

وقال إن عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 571445 شخصا، فيما حصل 125105 شخصا على الجرعة الثانية.

ولفت النظر إلى وجود 300 ألف جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس متوفرة حاليا