آخر الأخبار
  62 ألف أردنية غارمة و 23 ألف امرأة محكوم عليهن بأقل من ألف دينار   الحكومة: الواقع المائي بالصيف سيكون صعبا   الملك يتفقد أسواق السلام   شراء الأثاث والسيارات بموافقة الخصاونة   الحكومة تبحث في الحظر الشامل والحظر الجزئي   قانونية النواب تعتبر شراء الاصوات ليس فسادا .. والمجلس يحسم الأمر الاثنين   الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة   تصريح جديد وصادم من الأوبئة: الإغلاق الشامل لمدة 14 يوماً هو فقط من يؤثر على المنحنى الوبائي   هل يوجد لدى الحكومة "أدوات" تمكنها من فتح القطاعات المغلقة في رمضان؟   الأمن العام يُحذر من الكتلة الهوائية الحارة التي تتأثر بها المملكة في رمضان   تصريح حكومي هام بشأن عطلة العيد   الحنيفات: بعد جهود كبيرة تمت السيطرة على نسبة عالية من الجراد   هام لأبناء العسكريين بخصوص "التأمين الصحي" .. تفاصيل   الخصاونة يصدر البلاغ رقم "5" .. تفاصيل   تعيينات بالصحة - أسماء   تفاصيل امتحانات الطلبة و اوقاتها اليوم الاحد   بدء استقبال طلبات الاستفادة من سلف الضمان   الصحة: نستعد لموجة ثالثة "متوقعة" من كورونا   وزارة الصحة: رصد آثار جانبية وصلت حد التجلط لدى عدد من متلقي اللقاح في الأردن   الحرارة أعلى من معدلاتها بـ13 درجة الأحد

انقلاب جذري على حالة الطقس خلال أقل من 24 ساعة في الأردن

{clean_title}
يشهد طقس الأردن انقلابا جذريا خلال أقل من 24 ساعة قادمة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل لافت، بعد يومين من الأجواء شبه الحارة.

ويتحول الطقس اليوم الخميس، من حار إلى دافئ فوق أغلب مناطق المملكة، ويستمر حارا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط في ساعات العصر والمساء وتثير الأتربة في المناطق الصحراوية.

وتنخفض درجات الحرارة الليلة بشكل ملموس ومتسارع نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة من الأردن، بحيث يسود طقس مائل للدفء في ساعات الليل الأولى، وسرعان ما تنخفض درجات الحرارة مع مرور الوقت وتتحول الأجواء إلى باردة فوق عموم مناطق المملكة. مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق وتكون مُثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية.

ويزداد تعمق الكتلة الهوائية الباردة يوم السبت، مما يتسبب بانخفاض إضافي على درجات الحرارة نهار السبت، بحيث يصبح الطقس بارداً في ساعات النهار فوق أغلب مناطق المملكة، مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة مع احتمالية ضعيفة لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق، وتهُب رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية تعمل على إثارة كثيفة للغُبار في المناطق الصحراوية ورُبما تشكل للموجات الغُبارية.