آخر الأخبار
  العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان   لمن يريد توفير الأموال .. خبيرة تضع 3 شروط للتسوق   عقل: 24% هدر البنزين في الأردن   أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الإستقرار الجمعة

بالفيديو .. إغلاق مطعم شهير لبيعه كبدة حمير في مصر

{clean_title}
كبدة الفلاح تصدرت محرك البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إغلاق المحل القاطن بمحطة الرمل في محافظة الاسكندرية بالشمع الأحمر، ومن هنا انتشرت العديد من الأقاويل حول سبب إغلاقه.

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، أنباء إغلاق محل كبدة الفلاح بالشمع الأحمر ليزعم بعضهم أنه تم إغلاقه بسبب ضبط كبدة "حمير" بحوزته، الأمر الذي كان من شأنه إثارة حالة من الرعب بين مواطني محافظة الاسكندرية.

حقيقة ضبط كبدة حمير داخل المحل

خرج أنيس حامد، مدير مطعم كبدة الفلاح، ليوضح حقيقة تلك الأنباء المتداولة منذ تشميع المحل، الذي جاء بسبب مخالفته للإجراءات الوقائية والاحترازية وتدابير التباعد الإجتماعي للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ولفت حامد، إلى أنه كان هناك حملة من الحي خلال الاسبوع الماضي قامت بتشميع المحل لمدة أسبوع، وتغريمهم مبلغ قدره 4200 جنيه بسبب التزاحم أمام المحل وعدم الإلتزام بقرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن التعامل مع فيروس كوورنا بحذر.

كبدة الفلاح يرد على مروجي الشائعات

أكد مدير كبدة الفلاح، أن هناك العديد من مروجي الشائعات استخدموا اسم كبدة الفلاح المعروف منذ قرابة 60 عامًا لتشويه سمعته ولكنها محاولة فاشلة، مشيرًا إلى أنه سيتم إعادة فتح المحل يوم الاثنين القادم.

كانت قد شددت الحملة على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين، وكذلك الالتزام بارتداء الكمامة ومنع دخول المخالفين للقرار إلى المحال، وتوفير أجهزة لقياس الحرارة ومستلزمات لتطهير ولتعقيم الأيدي بمدخل المنشأت، للتصدي لإنتشار العدوى بجميع الطرق المعروفة.

الجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء قد وجه الجهات المعنية بالتعامل بشكل حازم مع المخالفين لقرارات التصدي لأزمة كورونا، من خلال وضع العديد من الغرامات والإغلاق للغير ملتزمين به.