آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

الذهب يرتفع محليا وعالميا

{clean_title}

سجلت اسعار الذهب في السوق المحلي ارتفاعا يقدر بـ 30 قرشا للغرام الواحد بحسب التسعيرة المعلنة، الاثنين 28/12/2020 ، من قبل النقابة العامة لأصحاب محلات الذهب والصياغة.

 

وارتفع سعر غرام الذهب 21 قيراط الذي يعتبر الاكثر طلبا في السوق الاردني الى 38.20 دينارا للغرام.

اما الذهب عيار 24 قيراط ، فارتفع سعره الى 45.30 دينار للجرام الواحد، كما ارتفع سعر غرام الذهب عيار 18 قيراط الى 34.30 دينار.

عالميا ، ارتفعت أسعار الذهب بما يصل إلى 1.3 بالمئة الاثنين في ظل ترحيب المستثمرين بتوقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب حزمة مساعدة متضرري الجائحة التي طال انتظارها، فضلا عن الدعم الإضافي الذي قدمه هبوط الدولار.

ومع اغلاق بورصة اليابان، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.7 بالمئة إلى 1888.84 دولار للأونصة بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوى له في أسبوع عند 1900.04 دولار.

وزادت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.5 بالمئة لتصل إلى 1893.20 دولار.

وقع ترامب الأحد حزمة مساعدة وإنفاق حكومي بقيمة إجمالية 2.3 تريليون دولار، مما يجدد إعانة البطالة لملايين الأمريكيين ويمنع إغلاقا جزئيا للحكومة الاتحادية.

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في أواندا، "حتى في غياب تحفيز إضافي، كان بوسع الذهب الصعود... توقيع ترامب (على قانون التحفيز) كان نقطة المخاطرة الرئيسية الأخيرة للسوق الآخذة بالصعود."

وارتفعت الفضة 2.2 بالمئة إلى 26.42 دولار للأونصة ، بعد بلوغها أعلى سعر في أسبوع عند 26.75 دولار في وقت سابق من الجلسة. وتقدم البلاتين واحدا بالمئة إلى 1033.52 دولار وصعد البلاديوم 0.2 بالمئة مسجلا 2353.84 دولار للأونصة.