آخر الأخبار
  طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي   متى ينتهي تأثير الكتلة الحارة على الأردن؟   التربية: 15 حزيران المقبل آخر موعد للرحلات المدرسية   ما هو مصير الحكومة الحالية وهل نشهد تشكيل حكومة جديدة قُبيل الانتخابات النيابية؟   الجمارك: إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة   سقوط حجر يزن 2 طن على طريق المفرق - الزرقاء   34 شكوى عدم التزام بالحد الأدنى للأجور في الربع الأول من العام

الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا

{clean_title}

قالت وزارة الطاقة إن أسعار المشتقات النفطية ارتفعت عالميا في الأسبوع الثالث من شهر كانون الأول الحالي مقارنة مع معدلات أسعارها في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي. حيث سجل البنزين أوكتان 90 سعرا بلغ 6ر453 دولار للطن مقارنة مع سعره في الأسبوع الثاني من شهر كانون الأول الحالي والذي بلغ 5ر434 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 4ر4%، كما ارتفع سعر البنزين أوكتان 95 من 7ر444 دولار للطن إلى 8ر463 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 3ر4%، في حين ارتفع سعر الديزل من 4ر406 دولار للطن الى 2ر422 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 9ر3%، وارتفع سعر الكاز من 9ر413 دولار للطن الى 7ر434 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 5%.

 

من جانب آخر، ارتفع سعر زيت الوقود في الأسبوع الثالث من شهر كانون الأول الحالي الى 8ر304 دولار للطن مقابل 7ر288 دولار في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي وبنسبة ارتفاع بلغت 6ر5%.

في المقابل، استمر سعر الغاز البترولي المسال لشهر كانون الأول عند 5ر457 دولار للطن مقارنة مع سعره المسجل في شهر تشرين الثاني الماضي والذي بلغ 5ر435 دولار.

كما سجل خام برنت في الأسبوع الثالث من شهر كانون الأول الحالي سعرا بلغ 8ر50 دولار للبرميل مقابل 4ر49 دولار المسجل في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي.