آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

كهرباء إربد تبرر عدم صيانة إنارة الشوارع

{clean_title}

قال مصدر في شركة كهرباء إربد، السبت، إن الشركة لم تقوم بفصل الكهرباء عن أي بلدية في محافظات الشمال، لكنها لم تقوم بإجراء أي صيانة أو إصلاح أي عطل في إنارة الشوارع بالبلديات التي يوجد عليها ذمم مالية.

 

وأضاف المصدر أن "الذمم المالية المترتبة على بعض البلديات هي ذمم مالية سابقة، وأن شركة الكهرباء يترتب عليها التزامات مالية ولا تستطيع أن تسد هذه الالتزامات إذا ما قامت البلديات بسد الذمم المترتبة عليها" 

وأوضح المصدر بأن "عدم إنارة الشوارع يعود لأعطال في القواطع الرئيسية وأجزاء عند المحول وهي بحاجة إلى صيانة وأن الشركة لم تقوم بصيانة أو إصلاح هذه الأعطال بسبب الذمم المالية على بعض بلديات الشمال".

وقال رئيس بلدية المعراض فيصل الظواهرة، إنه "يترتب على بلدية المعراض مبلغ مليون دينار ذمم على البلدية لشركة الكهرباء، وهذه الذمم هي ذمم سابقة وأن البلدية وضعت مبلغ 250 ألف دينار من موازنة 2021 لتسديد هذه الذمم".

وطالب الظواهرة شركة الكهرباء أن تتساعد مع البلديات وخاصة بأن هذا العام كان عام مالياً صعباً على البلديات بسبب جائحة كورونا.

واشتكى المختار ناجح الرواشدة، بأن عدد من أحياء بلدة الكته التابعة لبلدية المعراض أصبحت تعيش في ظلام بسبب عدم إنارة الشوارع مطالباً بسرعة إيجاد حل ينهي المشكلة لأنها أصبحت تنعكس على المواطن.