آخر الأخبار
  توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي

الخصاونة: إعادة العمل بالعلاوات وحزمة حماية جديدة وسنجتاز الازمة

{clean_title}

أعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الثلاثاء، توقيع بلاغ اعداد الموازنة العامة لعام 2021.

وأكد خلال ايجاز صحفي أنه وبناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني سيتم اعادة العمل بزيادة العلاوات للجهاز الحكومي وفق القرار الحكومي، والزيادة على رواتب ضباط وأفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ونظام العلاوات الفنية للمعلمين اعتبارا من مطلع العام المقبل.

وقال إن الحكومة تعمل على حزمة لتوسيع الحماية المجتمعية للأفراد المتضررين من جائحة كورونا وسيتم الاعلان عنها الأسبوع المقبل، كما ستقوم الحكومة بتحفيز الاستثمار وانتاج المزيد من فرص العمل والحفاظ على فرص العمل القائمة.

وأضاف أن الأردن يمر بتحد فرضته علينا جائحة كورونا وقامت الحكومة بزيادة قدرات القطاع الصحي، وتم افتتاح مبنى يضم 70 غرفة للعناية الحثيثة، وستساعد في الاستجابة للمرور الآمن لتحدي وباء كورونا.

وبين أن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح مستشفى ميداني عسكري في محافظة الزرقاء، وهناك 5 أو 6 مستشفيات ميدانية من شأنها أن ترفع السعة الاستيعابية بنحو 1500 سرير ستعمل منتصف الشهر المقبل.

ووجه تحية للمواطنين على زيادة ارتدائهم للكمامة، مناشدا الاستمرار بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة فعلى بساطتها تشكل اللقاح الأساسي الحامي بين أيدي الأردنيين.