آخر الأخبار
  ترقب لقرارات حكومية جديدة تخص أزمة كورونا   الهياجنة: لم يحصل أننا لم نجد سريرا للمرضى خلال الأسابيع الماضية   وزير الصحة يعلق على حظر يوم الجمعة   الكشف عن سبب التواجد الامني في عبدون / صور   خبير وبائيات أردني: ارقام الاصابات بكورونا ليس دقيقاً والحصيلة يجب ان تُعلن أسبوعياً   الأمطار تعود مجدداً لسماء المملكة و الأرصاد تكشف عن حالة الطقس لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة   الأمن يكشف حقيقة فيديو يُظهر انتشال جثة شاب من بئر ماء   الهياجنة: مستشفى ميداني جديد في العقبة .. وتراجع إصابات ووفيات كورونا   عبيدات يلتقي والد الطفلة حبيبة الأربعاء   نسبة فحوصات كورونا الايجابية الثلاثاء الأقل منذ شهر   وزير الصحة يعلن اخر اجراءات التعامل مع وباء كورونا بالاردن   موظفون حكوميون الى التقاعد (اسماء)   فيروس كورونا.. عشرات الوفيات ومئات الإصابات في الأردن خلال 24 ساعة   وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية   من إربد إلى عمان .. أردني سار على قدميه مطالباً بعلاج طفلته   ضبط 416 متسولا خلال شهر تشرين الثاني   الأمن يكشف حقيقة فيديو يُظهر انتشال جثة شاب من بئر ماء .. تفاصيل   قرار عاجل من رئيس الوزراء   النعيمي: سنوفر التدفئة والمعقمات للطلبة   الأوبئة تدعو الى الالتزام في مدن الشمال
عـاجـل :

وزير سعودي: توجه لخصخصة العديد من القطاعات

{clean_title}
قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، السبت، إن "المستثمرين يحاولون دائما البحث عن دول ذات موثوقية وتكون فيها الاستثمارات فعالة".

وأضاف الفالح خلال إجابته على تساؤلات الصحافة عقب كلمته في قمة العشرين برئاسة السعودية، أن "المملكة هي دولة استقرار على كافة المستويات، وأنها ترحب بكافة الاستثمارات، كما أنها أصبحت شريكا مهما في النمو في القارة الأفريقية".

وتابع أن "القطاع الخاص في المملكة قوي، وأنها جاهزة للاستفادة من التغيرات، وستخرج أقوى من أزمة (كوفيد-19)، من خلال الاستفادة القصوى من الأزمة الراهنة".
وبحسب الفالح، فإن "السعودية تثق بالقطاع الخاص بدرجة كبيرة، حيث أصبح القطاع أكثر شعبية مما كان عليه، وأنه متحمس من خلال موقعه للعمل مع القطاعات المختلفة".

وتابع الفالح أن "مستوى الاستثمارات الأجنبية والسعودية كانت أعلى مما هي عليه الآن في المملكة، وأن المساعي خلال الفترة المقبلة تتجه نحو النمو النوعي في الاستثمارات".

وأشار إلى أن "المملكة تسعى للاستثمار الأقل حجما والأكثر أثرا، حيث تعمل على التركيز على الطاقة المتجددة والتكنولوجيا الرقمية، والسياحة والثقافة وربط الموانئ ببعضها، وتخصيص العديد من القطاعات".

وأشار الفالح إلى أن "المملكة تطلق نظاما اقتصاديا جديدا خلال الفترة المقبلة، من خلال استراتيجية الاستثمار الجديدة".

وانطلقت اليوم السبت أعمال الدورة الخامسة عشرة لقمة قادة مجموعة العشرين، في الرياض افتراضيا، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتبحث القمة القضايا المؤثرة على الاقتصاد العالمي، في ضوء التحديات المرتبطة بوباء كورونا، بهدف تحقيق الاستقرار للاقتصاد وازدهاره.

وتعد القمة تاريخية كونها تعقد للمرة الأولى برئاسة دولة عربية.
وكان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، قد أكد خلال جلسة حوار ضمن الأعمال التحضيرية للقمة، أن اجتماعات المجموعة ستركز على جملة من التحديات التي تواجه العالم، أبرزها أزمة "كورونا".