آخر الأخبار
  شبهة انتحار شاب عشريني في بلدة كفراسد بمحافظة اربد   طبيب أردني يدعو لحظر التدخين في الأماكن العامة بالأردن   طبيب أردني ينعى نفسه قبل وفاته بساعات بكورونا: دعوتي لك يا إلهي ان تحفظ عائلتي و أولادي   النعيمي يصرح حول عودة المدارس   العكايلة والحروب يطعنان والفريحات: مخالفات جسيمة تستوجب البطلان   ارتفاع عدد الطعون في صحة الانتخابات النيابية إلى 33   توضيح حكومي حول اتخاذ قرارات جديدة وتقليص حظر التجول   462 مصابا بكورونا في العناية الحثيثة و17.4% نسبة الفحوصات الايجابية   الصرايرة: 10 ملايين دينار من "همّة وطن" لتجهيز المستشفيات الميدانية   تنويه هام من رئاسة الوزراء   الأردن يسجل 68 وفاة و3598 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. وهكذا توزعت   إغلاق العيادات الخارجية في مستشفى البادية الشمالية حتى إشعار اخر   الحكومة توافق على عودة الطلاب الملتحقين بغرف المصادر و البرامج التعليمية الفردية إلى مدارسهم   الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل طاقاته إلى جانب الفلسطينيين ونرفض الإجراءات الأحادية   منخفض جديد يؤثر على الاردن وتحذير من السيول   الارصاد : التنبؤ مبكر بالثلوج حالياً   وفاة والد اللاعب أبو غوش   5 أحداث ساخنة شهدتها المملكة خلال 24 ساعة الماضية   خبراء ضغوط “كورونا النفسية“ هي وراء وقوع أحداث العنف ايام الحظر الشامل   طبيب أردني مدخن يروي ما حصل معه بعد اصابته بكورونا ويحذر المدخنين: ستذوقون الويلات لو أصابكم !
عـاجـل :

العسعس يطالب بمساعدة الدول النامية

{clean_title}

طالب وزير المالية الدكتور محمد العسعس، مجموعة العشرين بإدراج اقتصادات الدول النامية والناشئة ضمن خطط الاستجابات الصحية والاقتصادية لفيروس كورونا.

 

ودعا العسعس خلال اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين أمس الجمعة، إلى مراعاة الدول الناشئة والنامية في كل من الحلول الصحية والاقتصادية أثناء صياغتها.

وقال الدكتور العسعس خلال ختام سلسلة جلسات لوزراء مالية دول مجموعة العشرين، إن مراعاة الدول الناشئة ضروري لأن الأسواق الناشئة دخلت هذه الأزمة مثقلة بالتحديات المالية والاقتصادية في الماضي، ولم تتعاف بعد من الأزمة المالية العالمية السابقة.

وأضاف، لا توجد دولة في مأمن عن التداعيات الصحية والاقتصادية للوباء، مقترحا العمل على تقديم حلول وقائية تدعم مرونة الاقتصاد بدلا من التعامل مع الأزمة بعد حدوثها. وحث وزير المالية مجموعة العشرين على المساعدة في تزويد الاقتصادات النامية بالحيز المالي اللازم لتخفيف آثار الفيروس قبل أن تتفاقم إلى ما هو أشد وأخطر، مشيدا برئاسة السعودية لمجموعة العشرين والدور القيادي الذي لعبته في تجميع الدول بشكل افتراضي على مدار العام لصياغة إجابات عالمية عن الأسئلة التي تطرحها أزمة كورونا. وثمن الوزير الدعم الفني والمالي الذي قدمه اثنان من شركاء التنمية الرئيسين في الأردن.

وأشار إلى المراجعة الأولى الناجحة التي أجراها الأردن أخيرا لتسهيل الصندوق الممتد لأربع سنوات مع صندوق النقد الدولي.

وحضر الجلسة وزراء مالية مجموعة العشرين بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة والصين.

وتضمنت الجلسة مشاركة مؤسسات مالية، مثل المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا ورئيس البنك الدولي ديفيد مالباس.