آخر الأخبار
  مطالبة بإلغاء حظر يوم الجمعة والحظر الجزئي وفتح جميع القطاعات   تعليق دوام مديرية عمل العقبة الثلاثاء   القاضي النزيه مذكور اللوزي ينهي خدمته في السلك القضائي بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجاز   البحث الجنائي : إنهاء التحقيق في قضية سرقة احدى شركات الاتصالات في محافظة اربد والقبض على المتورطين، واستعادة جزء كبير من المسروقات   تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة   رئيس الوزراء يعلن عن اجراءات وقرارات حكومية جديدة   الكشف عن حقيقة قرار حبس العجوز الاردنية !! ستينية، ميسورة الحال، تسببت بعجز شاب وحيد لوالديه   الحكومة تبحث عن هذا الشخص الذي ضجت به مواقع التواصل   تسجيل 25 طعنا بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب   أندية المحترفين تصدر بيانا حول أخر المستجدات على الساحة الكروية   رئيس هيئة الاستثمار الوزني يقدم استقالته   الارصاد تحذر من طقس يوم الثلاثاء .. تفاصيل   ولي العهد الأمير الحسين يعزي الخوالدة   الحوارات: يجب ان يتخلى بعض المسؤولين الاردنيين عن "الآنا" المتضخمة   توجيه عاجل لوزير العمل القطامين   شاهد حقيقة "هجرة" الرزاز الى أمريكا   إصابة النائب أبو تايه بكورونا   نقابة الأطباء الأردنية تنفى ..   وزير المالية يزف بشرى سارة للأردنيين .. تفاصيل   تحرير فتاة أوكرانية بعد قيام شاب اردني بخطفها من سيارتها واحتجازها في شقته! تفاصيل
عـاجـل :

50 مليون يورو من ألمانيا للأردن

{clean_title}

أعلنت ألمانيا أنها ستساهم ب 50 مليون يورو لتوسيع نطاق دعم الحماية الاجتماعية المقدم من صندوق المعونة الوطنية للاستجابة لأزمة فيروس كورونا المستجد في الأردن. 

 

وبحسب بيان للسفارة الألمانية، فإن المساهمة الجديدة تأتي بالتزامن مع إطلاق المحادثات حول التعاون التنموي بين الحكومتين الألمانية والأردنية. 

وأوضحت السفارة أن المديرة العامة لدائرة الشرق الأوسط في وزارة التعاون الاقتصادي الألمانية كلاوديا فارننج ستوقع على انضمام ألمانيا الى اتفاقية التمويل المشترك للحماية الاجتماعية في الأردن. 

وتضمنت المحادثات الحكومية الاتفاق على الالتزامات الجديدة، ومحادثات مع الوزارات المختصة المختلفة بخصوص عدد من المجالات ذات الأولوية مثل المياه، التوظيف، التعليم التقني والمهني والتدريب والتعليم.

المحادثات الحكومية الأردنية الألمانية السنوية حول التعاون التنموي للعام الحالي 2020، بدأت الثلاثاء، في مقر وزارة التخطيط والتعاون الدولي، حيث ترأس الاجتماع عن الجانب الأردني وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، وعن الجانب الألماني كلاوديا فارننج.