آخر الأخبار
  انخفاض واضح بوفيات كورونا بالأردن   28216 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع28216 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع   القوات المسلحة تبدأ بتنفيذ خطة فرض الحظر الشامل   هذا سبب إلغاء الحظر الشامل طويل الأمد "14 يوم" والذي كان من المفترض ان يعمل به في الأردن   عطوة اعتراف عشائرية بين الشيّاب والعثامنة (وثيقة)   توضيح مهم للأردنيين حول قيمة الدعم الذي اعلنت عنه الحكومة وموعد صرفه   المستحقون لقرض الاسكان العسكري لشهر كانون الأول (أسماء)   الأردن فقد 409 أشخاص بسبب كورونا في أسبوع   الملك: الالتزام بالإجراءات حسن الحالة الوبائية وتواصلنا لتأمين اللقاح باسرع وقت   الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأميرة حصة بنت فيصل   داودية: تنفيذ 50% من الخارطة الزراعية   دعوه عاجلة لممثلي عشائر الصريح كافه من الشيخ طلال ماضي العيسى   رئيس الوزراء يوضح حول عودة فتح القطاعات وحظر التجول   الملكة تعزي العضايلة بوفاة شقيقه   الحكومة تعلن عن دعم مالي لاسر اردنية بملايين الدنانير   الوزير القطامين يعلن عن سابقة في تاريخ الحكومات الاردنية   وفاة ممرضة اردنية بكورونا .. تفاصيل   القطامين: برنامج يغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا   الحكومة تصدر التقرير الوبائي لأعداد وفيات وإصابات كورونا في الأردن   الخصاونة: إجراءات الإغلاق مستمرة لنهاية العام
عـاجـل :

تعرف على شروط استقبال المُعتمرين من خارج السعودية

{clean_title}

وضعت وزارة الحج والعمرة السعودية، مجموعة من الضوابط المنظّمة لاستقبال وفود المُعتمرين القادمين من خارج المملكة. وذلك ضمن المرحلة الثالثة من العودة التدريجية لمناسك العُمرة والتي تبدأ الأحد المُقبل.

 

وكشفت الوزاة، أن اشتراطات استقبال المُعتمرين في المرحلة الثالثة من العودة، تتمثّل في أن تكون الفئة العُمرية من 18 وحتى 50 عاماً، ويُشترط تقديم شهادة فحص "PCR” بنتيجة سلبية للمُعتمر. لإثبات خلوّهم من الوباء المُنتشر في العالم. على أن تصدر الشهادة من مختبر موثوق من دولة المعتمر.

بحيث لا تتجاوز نتيجة 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى أراضي المملكة.

وطالبت الوزارة, المُعتمرين بالحجز المُسبق في الحرمين الشريفين لآداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام. والزيارة للمسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة. بحسب الضوابط الاحترازيفة والطاقة الاستيعابية المعتمدة في تطبيق "اعتمرنا”.

مع وجود حجوزات طيران مؤكدة للذهاب والعودة وفق البرنامج المحدّد لكل فرد.

وشدّدت الوزارة على ضرورة حجز سكن شامل لخدمة الإعاشة بواقع 3 وجبات خلال مدة العزل الصحي 3 أيام بحد أدنى. بجانب توعية الراغبين في آداء العمرة بالإجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها على مدار رحلة المعتمر منذ قدومه للسعودية. وحتى عودته سالماً إلى موطنه.

 

التحقّق من البيانات

ووفقاً للضوابط أيضاً، أكدت الوزارة على أهمية تحقّق شركة العمرة من صحة بيانات ومعلومات جواز سفر المعتمر.

وتواريخ الميلاد المدخلة بنظام العمرة.

وإدخال بيانات الاستعداد المسبق قبل موعد القدوم بـ 34 ساعة كحد أقصى بنسبة دقة البيانات 100%، مع إدخال بيانات تذاكر الطيران المؤكدة لكل معتمر "رقم التذكرة، رقم رحلة القدوم، مدينة الإقلاع، تاريخ ووقت الإقلاع، مدينة الوصول، تاريخ ووقت الوصول، ونفس البيانات لرحلة المغادرة”.

إضافة إلى بيانات السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وحمّلت الوزارة الوكيل بالتضامن مع شركة العمرة السعودية مسؤولية سلامة البيانات. وما قد ينشأ من التزامات نتيجة عدم صحتها، والتأكيد على الوكلاء الخارجيين بإخطار المعتمرين بالاعتزال الصحي الاحترازي الإلزامي لمدة 3 أيام عند الوصول للسعودية في الفنادق التي يقيم بها المعتمرون وتقسيم المعتمرين على مجموعات.

بحيث تشتمل كل مجموعة على "50 معتمراً” بحد أدنى.

وتعيين شركة العمرة قائداً ومرشدا لكل مجموعة. وحجز برنامج موحد لهم بجميع الخدمات (الطيران والسكن والنقل). متزامناً مع موعد الحجز لأداء العمرة والزيارة في نظام "اعتمرنا” المخصص لمعتمري الخارج.

وتابعت: "شركة العمرة السعودية مسؤولة عن متابعة تقديم حزم الخدمات المتعاقد عليها في باقة المعتمر "سکن، نقل، خدمات ميدانية، تأمين، إعاشة”. والعمل على معالجة أي قصور أو إخلال بالخدمة. وتأمين شامل لخدمات ميدانية تشمل التنقل بين الحرم والسكن والميقات وقائد مرشد لكل مجموعة”.

وأخيراً أكّدت الوزارة، أنها تعمل بجانب وزارتا الصحّة والخارجية بجانب الجهات المعنية على تحديد الدول التي يقدم منها المعتمرون وأعدادهم بصفة دورية، وذلك وفقاً لتصنيف الإجراءات الوقائية والاشتراطات للدول التي يقدم منها المعتمرون والزوار إلى السعودية. واعتماد مقدمي الخدمات "الفنادق، شركات النقل” المؤهلين.

وفقاً لضوابط هذه المرحلة الاستثنائية وللاشتراطات الاحترازية والبروتوكولات الصحية. وإتاحة خدماتهم للعرض عبر منصات التسويق الإلكترونية المعتمدة في المحرك السعودي، للحجز المركزي والتصديق الإلكتروني من قبل وزارة الخارجية ووزارة الحج والعمرة. للعقود المبرمة بين الوكلاء الخارجيين وشركات العمرة السعودية. تماشياً مع متطلبات العمل عن بعد لحماية الجميع من انتشار الوباء. في المرحلة الحالية