آخر الأخبار
  الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي

السر وراء الأشخاص الذين لم يتأثر وزنهم بتناول الطعام

{clean_title}

هذه الأسباب وراء الأشخاص الذين لم يتأثر وزنهم بتناول الطعام

يوجد العديد من الأشخاص الذين لم يتأثر وزنهم بتناول الطعام، عكس الذين يكتسبون المزيد من الوزن عند تناول كمية قليلة من الطعام.

لذا نشر موقع "live science” السبب وراء تلك الظاهرة، بحسب ما فسرتها كاثلين ميلانسون أستاذة التغذية في جامعة رود آيلاند الأمريكية.

وفي السياق ذاته قالت كاثلين ميلانسون، إنه لا توجد إجابة واحدة على هذا السؤال، لأنها تنتج من عوامل وراثية وغذائية أو سلوكية، ويختلف تأثير هذه العوامل من شخص لآخر.

وأوضحت ميلانسون، أن الأشخاص الذين يبدو أنهم يأكلون كثيرا دون اكتساب وزن قد يحرقون تلك السعرات الحرارية عن طريق تناول كمية أقل في وجبة أخرى أو تناول وجبة خفيفة طوال بقية اليوم، أو ربما يأكلون ببطء فيشعرون بالشبع ثم يتوقفون عن الطعام سريعًا.

ومن جهته أضاف الدكتور فرانك جرينواي، كبير الأطباء في مركز بينينجتون للأبحاث الطبية الحيوية، أن النشاط البدني يمكن أن يكون سبب أيضًا، ولا يعني التمرينات الرياضية فقط، بل التحرك والمشي وممارسة الأنشطة الحياتية في العموم، فحركة الجسم تزيد من عملية التمثيل الغذائي

وأكدت ميلانسون إن الإنسان كلما تحرك زادت الميتوكوندريا داخل خلايا العضلات، وهي محطات تولد الطاقة ارتفع حرق المزيد من السعرات الحرارية.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة إينيس باروسو، الباحثة في جامعة كامبريدج بإنجلترا، ودارسة علم وراثة السمنة، أن هناك القليل من الأدلة التي تشير إلى أنه بدون ممارسة التمارين الرياضية يحرق هؤلاء الأشخاص المزيد من السعرات الحرارية مقارنة بالذين يمارسونها، ولكن قد تكون هناك اختلافات فسيولوجية تسمح لبعض الأشخاص بالحرق الزائد لعدد السعرات الحرارية التي يستهلكونها بشكل طبيعي دون الاعتماد على نظام غذائي.

وذكرت ميلانسون أن إشارات الجهاز العصبي تتفاعل مع الهرمونات التي تنتشر في دمنا لتخبرنا عندما نكون جائعين أو نشعر بالجوع، وتسمى هذه العملية بتنظيم الشهية وقد يكون أكثر حساسية لدى بعض الأشخاص، وأن هرمون الليبتين يساعد في تنظيم كمية الطعام التي نريد تناولها على مدى فترات زمنية أطول.