آخر الأخبار
  يحدث في الأردن .. متسول يبيع المياه على إحدى الإشارات المرورية وعند ضبطه تم إكتشاف إصابته "بكورونا"   محطات "توتال" تقوم بإرسال رسائل تهنئة للأردنيين بمناسبة حلول عيد المولد النبوي الشريف   ما نوع المخدرات الذي تعاطاه شابان ظهرا منهارين بأحد شوارع إربد؟   وزير أسبق لا يستبعد وجود مليون إصابة بفيروس كورونا في الأردن   مسؤول كورونا: 3 أيام مفصلية .. إما جنة او جحيم   تمديد العزل والحظر الشامل في "برما" بجرش   الأمن يستدعي مرشحا في الرمثا لمخالفته أوامر الدفاع   أسرة جراءة نيوز ممثلة بناشرها المحامي سامر برهم تعزي الاخ والصديق علي الحاج عيد بوفاة والدته   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري
عـاجـل :

فرض اجراءات صحية داخل المركبات العمومية بالعقبة لمنع تفشي كورونا

{clean_title}
-فرضت نقابة المركبات العمومية بمدينة العقبة إجراءات صحية متقدمة داخل المركبات للوقاية من فيروس كورونا، وذلك استجابة للجهود الوطنية المبذولة لمنع تفشي الفيروس بين الركاب.
 
والزمت النقابة أصحاب المركبات بتركيب عازل شفاف من البلاستيك المقوى يفصل سائق التكسي في الأمام عن مقاعد الركاب في الخلف، اضافة الى ارتداء السائق والركاب للكمامات وتوفير معقم سائل داخل المركبة، والتأكيد على منع تحميل أي راكب بجانب السائق، ووضع الأجرة داخل كيس مخصص في جميع سيارات التكسي العمومي بالعقبة.

وبين نقيب نقابة المركبات العمومية في العقبة، فريد القيسي   ان النقابة واصحاب سيارات التكسي الاخضر وسائقيها على قدر عال من الوعي باعتبارهم الاكثر عرضة للاختلاط مع الاخرين لطبيعة عملهم ولا سيما السيارات التي تعمل على طريق مطار الملك الحسين الدولي والمعابر الحدودية الدولية، موضحا بان هذا القطاع الخدمي يعد من اكثر الطرق المؤهلة لنقل العدى نظرا لكثرة المستخدمين وزيادة فرصة الاختلاط.

وقال القيسي ان قطاع سيارات التكسي يقوم بدوره لانعاش حركة السياحة وجاهز لتلبية كافة المتطلبات، مشيرا الى انه من حق الراكب رفض استخدام اي سيارة لا تلتزم بكافة الشروط الصحية والعكس صحيح ايضا.

واشار الى انه ومع قرب التشغيل للرحلات الدولية في مطار الملك الحسين الدولي، فان الواجب من هذا القطاع رفع كفاءة التشغيل وفقا للشروط الصحية والبرتوكول العالمي المعتمد لمكافحة فيروس كورونا.