آخر الأخبار
  يحدث في الأردن .. متسول يبيع المياه على إحدى الإشارات المرورية وعند ضبطه تم إكتشاف إصابته "بكورونا"   محطات "توتال" تقوم بإرسال رسائل تهنئة للأردنيين بمناسبة حلول عيد المولد النبوي الشريف   ما نوع المخدرات الذي تعاطاه شابان ظهرا منهارين بأحد شوارع إربد؟   وزير أسبق لا يستبعد وجود مليون إصابة بفيروس كورونا في الأردن   مسؤول كورونا: 3 أيام مفصلية .. إما جنة او جحيم   تمديد العزل والحظر الشامل في "برما" بجرش   الأمن يستدعي مرشحا في الرمثا لمخالفته أوامر الدفاع   أسرة جراءة نيوز ممثلة بناشرها المحامي سامر برهم تعزي الاخ والصديق علي الحاج عيد بوفاة والدته   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري
عـاجـل :

نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع

{clean_title}

قال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، د. مأمون الدبعي، إن قرار تأجيل الفصل الدراسي في الجامعات جاء ارتباطا بتطور الوضع الوبائي خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن هذا القرار لن يؤثر جوهريا على العملية التعليمية.

وأوضح الدبعي ، إنه سيتم الإعلان عن نتائج القبول الموحد ومن ثم المنح الخارجية في منتصف الأسبوع القادم، وبالتالي فإن الطلبة المقبولين، وكذلك المتقدمين لبرنامج الموازي في الجامعات، ستكون لديهم الفرصة الكافية للتسجيل دون ازدحام.

وبين أن الأسبوع الأول يكون متاحا عادة للسحب والإضافة، وبالتالي تكون العملية التعليمية غير منتظمة.

وأضاف بقوله إن التأجيل سيحقق السلامة العامة للطلبة والعاملين على حد سواء.

وفيما يتعلق بالمواد التي سيتم تدريسها عن بعد، أكد أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن كافة متطلبات الجامعات والكليات، الإجبارية والاختيارية، ستدرس عن بعد، بحيث يكون التقييم أيضا عن بعد، وللطالب خيار اعتماد نتيجة ناجح_ راسب أو العلامة الفعلية.

ونوه بأن مواد الأقسام ستدرس في الحرم الجامعي، لافتا في ذات السياق إلى إتاحة خيار التعليم المدمج لهذه المواد، بحيث يكون 50٪ للتعليم عن بعد و50٪ للتعليم داخل الجامعات.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمواد العملية سيكون التعليم فيها داخل الحرم الجامعي، وكذلك لكافة مواد طلبة الطب وطب الأسنان، باستثناء متطلبات الكلية، التي سيكون تعليمها مدمجا.