آخر الأخبار
  تحذير إيراني لاسرائيل   إعلان صادر عن السفارة الأمريكية في الأردن   فتح طريق العارضة أمام حركة السير نهاية الشهر المقبل   ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان   قرار صادر عن "وزارة الداخلية" بشأن بيع المشروبات الروحية بالقارورة   الاردن ينفذ 41 انزالاً جوياً تزامناً مع عيد الفطر وتضمنت المساعدات ملابس وغذاء وحلويات وألعاب أطفال   في يومه الوطني .. تعرف على رمزية العلم ودلالات الرايات الأردنية   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء)   الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار وحماية مواطنينا قبل كل شيء   معلومات جديدة بشأن رد إسرائيل المتوقع على هجوم إيران .. واماكن الرد   بيربوك للصفدي: لم تغمض لنا عين بسبب الهجوم الإيراني   الصفدي لإيران وإسرائيل: لن نسمح لكما   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   تعميم حكومي بخصوص مواعيد الإمتحانات الجامعية   بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية   فارس البريزات : 309 كهف بالبترا يستغلهم سكان محليين وأجانب   محامي الراحل صدام : الأردن يستحق أن يُفتدى بالأرواح وبالغالي والنفيس   للأردنيين عطلة طويلة قد تصل لـ 9 أيام .. تفاصيل   المبيضين: وسائل إعلام لم تستجب لتعديل اخبار غير دقيقة خلال الضربة الإيرانية   الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار وحماية مواطنينا قبل كل شيء

بيان هام من الضمان حول الرواتب التقاعدية

{clean_title}

قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، إنها مستمرة باستقبال طلبات العاملين في القطاع الحكومي الراغبين بتحويل فترات شمولهم في التقاعد المدني، إلى الضمان الاجتماعي وانهيت خدماتهم دون حصولهم على راتب تقاعدي.

 
واوضحت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إنه يتعين على الراغب بالاستفادة من هذا القرار إحضار الوثائق اللازمة التي تشتمل على (كتاب من المنشأة التي عمل لديها، مبيناً فيه فترات الاشتراك المشمولة في التقاعد المدني المدفوع عنها العائدات التقاعدية، وكشف تفصيلي بالرواتب التي كان يتقاضاها طيلة فترة شموله بأحكام قانون التقاعد المدني من المنشأة التي كان يعمل فيها، وبعد ذلك على صاحب الطلب مراجعة إدارة فرع ضمان عمان المركز، للسير في إجراءات تقديم طلب تحويل الفترات، وتعبئة النموذج المخصص لهذه الغاية) .


واشارت المؤسسة الى أنها ستقوم بعد ذلك باحتساب اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وتأمين إصابات العمل، إضافة إلى فائدة التأخير البالغة 1 بالمئة المترتبة وفقاً لأحكام قانون الضمان الاجتماعي، وإلزام طالب التحويل بدفعها.


واضافت إن موظفي أمانة عمان وأفراد القوات المسلحة السابقين لا يمكن شمولهم في هذا البرنامج كونه لا ينطبق عليهم قانون الضمان الاجتماعي رقم (1) لسنة 2014 وتعديلاته.


وأكدت أنه في حال كان هناك أي عائدات تقاعدية لطالب تحويل الفترات، وقامت وزارة المالية سابقاً بدفعها للمؤسسة؛ فأنه يتم حسم تلك العائدات من قيمة المبالغ المترتبة عليه. وبينت أن فترات الاشتراك المشمولة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي وفقاً لهذه الأسس تعتبر فترات اشتراك فعلية لغايات الحصول على راتب التقاعد أو راتب الاعتلال.


وبينت أن عدد الطلبات التي تلقتها ممن لهم فترات مشمولة بنظام التقاعد المدني حتى الآن، بلغ 149 طلباً، منها 45 طلباً تم اعتمادها واكتمالها بعد تسديد المبالغ المترتبة عليها، و9 طلبات تم رفضها بسبب استمرارية شمول مقدمي الطلبات بأحكام قانون التقاعد المدني، أو سويت حقوقهم التأمينية لدى المؤسسة إما بالتقاعد أو بصرف تعويض الدفعة الواحدة.