آخر الأخبار
  منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري   عبيدات والعايد يعرضان مستجدات الحالة الوبائية   الصحة توضح أسباب ارتفاعد أعداد اصابات وفحوصات كورونا.. وتشدد على أهمية الكمامات   الأردن ضمن أعلى الدول تسجيلا لحالات الوفاة والاصابة بكورونا.. وتحذير من انتكاسة قادمة   الصحة: لا يوجد بؤر ساخنة في عمان يمكن عزلها   "الجنايات الكبرى" تبرئ متهم بقتل رجل و زوجته في دير السعنة قبل عامين لـ "عدم ثبوت الأدلة" .. تفاصيل   ما حقيقة إطلاق نار على أحد مرشحي الانتخابات في عمان؟   ضبط لحوم مجمدة تم تذويبها لبيعها على أنها طازجة   مصاب كورونا دون أعراض يمكنه العودة لحياته بعد 10 أيام
عـاجـل :

الصحة العالمية : لقاح كورونا لن يكون متاحًا قبل عام أو عامين..تفاصيل

{clean_title}

قال مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الخميس، في إطار رده على إعلان روسيا الموافقة على إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا خلال أسبوعين، إنه "من المحتمل أن يستغرق الأمر، عامًا أو عامين"، بدلاً من بضعة أسابيع أو أشهر قبل أن يتوفر لقاح فيروس كورونا للجميع.

وأضاف مبعوث منظمة الصحة العالمية ديفيد نابارو  "أنا سعيد جداً لأن هناك الكثير من العمل الجاري بشأن اللقاحات، لكني أريد التأكد من أننا لا نرفع التوقعات دون مبرر، وأنه من الضروري أن يتم الاختبار بشكل صحيح".

وأكد المسؤول بمنظمة الصحة العالمية، "أعتقد أنها ستكون مدة أطول من أسابيع أو أشهر قليلة"، "أعتقد أنه سيكون أمامنا عام أو عامان قبل أن يكون لدينا لقاح متاح للجميع".

و  أن روسيا تعتزم الموافقة على إنتاج أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم في أقل من أسبوعين.

وفي اجتماع حكومي، الأربعاء، أكدت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا، ما نقلته CNN الثلاثاء بشكل حصري، أن روسيا تعتزم الموافقة على اللقاح الذي عمل على تطويره معهد غماليا في موسكو بحلول 10 أغسطس.

وقالت وزارة الصحة في روسيا، إن موسكو ستنتج اللقاح بكميات كبيرة بحلول سبتمبر أيلول المقبل.

ولم تنشر روسيا أي بيانات علمية حول اختبار اللقاح، فيما لا تستطيع CNN التحقق من سلامته أو فعالية اللقاح المزعوم،

في غضون ذلك، يقول منتقدون إن اللقاح الروسي تجاهل الاتفاقيات المتعلقة بالتجارب البشرية، وسط ضغوط من الكرملين للحصول على الموافقة على اللقاح الروسي.

ولدى سؤاله عن الحكومات التي بدت تسيطر على انتشار فيروس كورونا، وتعاني الآن من الموجتين الثانية والثالثة، قال نابارو إنه ينبغي توقع عودة ظهور المرض مرة أخرى.

وانتقد نابارو، الولايات المتحدة، لانسحابها من منظمة الصحة العالمية، كما وجه انتقادات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لترويجه مزاعم كاذبة حول فيروس كورونا