آخر الأخبار
  تسجيل 58 ألف حالة عنف أسري في الاردن عام 2023   من الفئة المسموح لهما سحب اشتراكاتها من الضمان؟   شهادة طبيبة أردنية عائدة من غزة   ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف ديـنار   عُمان توقف الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتا   الحكومة تشتري أجهزة حماية لـ60 مؤسسة حكومية   رؤساء مجالس المحافظات بالأردن - أسماء وتحديث   ابو صعيليك: نسب النمو الاقتصادي ما زالت إيجابية   آل خطاب: الأردن سجل قيم جديدة لدرجات الحرارة العظمى   طقس جاف وحار اليوم وغدًا   5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100   بعد خطاب ابو عبيدة .. جيش الاحتلال يعلن قرب إجتياحه رفح   بوريل: دمار غزة فاق ما تعرضت له مدن ألمانية في الحرب العالمية   الحجاج : سنخوض الانتخابات بقائمة حزبية ، وقوائم محلية   الملك يمنح الشيخ مشعل الصباح أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية   الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود

الصحة العالمية : لقاح كورونا لن يكون متاحًا قبل عام أو عامين..تفاصيل

{clean_title}

قال مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الخميس، في إطار رده على إعلان روسيا الموافقة على إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا خلال أسبوعين، إنه "من المحتمل أن يستغرق الأمر، عامًا أو عامين"، بدلاً من بضعة أسابيع أو أشهر قبل أن يتوفر لقاح فيروس كورونا للجميع.

وأضاف مبعوث منظمة الصحة العالمية ديفيد نابارو  "أنا سعيد جداً لأن هناك الكثير من العمل الجاري بشأن اللقاحات، لكني أريد التأكد من أننا لا نرفع التوقعات دون مبرر، وأنه من الضروري أن يتم الاختبار بشكل صحيح".

وأكد المسؤول بمنظمة الصحة العالمية، "أعتقد أنها ستكون مدة أطول من أسابيع أو أشهر قليلة"، "أعتقد أنه سيكون أمامنا عام أو عامان قبل أن يكون لدينا لقاح متاح للجميع".

و  أن روسيا تعتزم الموافقة على إنتاج أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم في أقل من أسبوعين.

وفي اجتماع حكومي، الأربعاء، أكدت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا، ما نقلته CNN الثلاثاء بشكل حصري، أن روسيا تعتزم الموافقة على اللقاح الذي عمل على تطويره معهد غماليا في موسكو بحلول 10 أغسطس.

وقالت وزارة الصحة في روسيا، إن موسكو ستنتج اللقاح بكميات كبيرة بحلول سبتمبر أيلول المقبل.

ولم تنشر روسيا أي بيانات علمية حول اختبار اللقاح، فيما لا تستطيع CNN التحقق من سلامته أو فعالية اللقاح المزعوم،

في غضون ذلك، يقول منتقدون إن اللقاح الروسي تجاهل الاتفاقيات المتعلقة بالتجارب البشرية، وسط ضغوط من الكرملين للحصول على الموافقة على اللقاح الروسي.

ولدى سؤاله عن الحكومات التي بدت تسيطر على انتشار فيروس كورونا، وتعاني الآن من الموجتين الثانية والثالثة، قال نابارو إنه ينبغي توقع عودة ظهور المرض مرة أخرى.

وانتقد نابارو، الولايات المتحدة، لانسحابها من منظمة الصحة العالمية، كما وجه انتقادات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لترويجه مزاعم كاذبة حول فيروس كورونا