آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

هرمونات تؤدي إلى الوفاة المفاجئة إذا اُستخدمت لبناء العضلات

{clean_title}

يلجأ بعض الشباب إلى العلاجات الدوائية لبناء عضلاتهم إلى جانب ممارسة الرياضة والالتزام بالتغذية السليمة.
وكشف المختصون، أن الشباب يلجأوا إلى التلاعب في الهرمونات لبناء العضلات بشكل أسرع، ما يُسبب العديد من الأضرار الجانبية.

فمثلًا هرمون النمو الذي يستخدمه البعض يؤدي إلى تضخيم غير طبيعي في أعضاء الجسم مثل القلب والكلى والكبد، واحتمالية الإصابة بهبوط في عضلة القلب، وضعفها بسبب تضخمها، ونمو الخلايا السرطانية التي تؤدي الى الوفاة.

كما أن هرمون الإنسولين الذي يستخدمه البعض يؤدي إلى هبوط في معدلات السكر في الدم مما يؤدي الى الدخول في غيبوبة و الوفاة، والإصابة بالسكري بسبب توقف الجسم عن إنتاج الأنسولين ذاتيا بسبب تعاطيه خارجيا، وزيادة تخزين الدهون في الجسم.

وكذلك منشط الافدرين يُسبب في فقدان الشهية، وحدوث جلطات مما يؤدي إلى الوفاة المفاجئة للشباب تحت سن الثلاثين، و السكتة دماغية، والأزمات القلبية، والوفاة.