
قفز الذهب، الجمعة، متجها صوب تحقيق سادس مكسب أسبوعي على التوالي، إذ يفاقم ارتفاع قياسي لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الضبابية بشأن التعافي الاقتصادي، في حين أضاف أيضا تراجع للعملة الأميركية دعما للمعدن الأصفر.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1809.85 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 17:47 بتوقيت غرينتش، ليكون مرتفعا 0.6 بالمئة منذ بداية الأسبوع. وجرت تسوية العقود الأميركية الآجلة للذهب بزيادة 0.5 بالمئة إلى 1810 دولارات للأوقية.
وقال محلل شؤون السلع الأساسية لدى إيه.إن.زد سوني كوماري "يتعزز الإقبال على المعدن النفيس كملاذ آمن بفعل أسعار الفائدة الحقيقية السالبة وتضخم الميزانيات العمومية للبنوك المركزية ونزول الدولار الأميركي وحالات الإصابة بمرض كوفيد-19 التي لا تزال في ارتفاع.
"في الوقت الحالي، تنامي التوتر بين الولايات المتحدة والصين محرك آخر للسوق".
وتدرس الولايات المتحدة حظر سفر جميع أعضاء الحزب الشيوعي الصيني إليها، وذلك بحسب ما قاله شخص مطلع أمس الخميس.
وحطمت الولايات المتحدة رقمها القياسي لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، مما دفع بعض الولايات الإعادة فرض إجراءات إغلاق جزئية، بينما تجاوزت الحالات على مستوى العالم 13.89 مليون.
وانخفض مؤشر الدولار 0.4 بالمئة مقابل منافسيه.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، قفز البلاديوم واحدا بالمئة إلى 2015.42 دولار للأوقية، بينما صعد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 831.51 دولار للأوقية.
وارتفعت الفضة 0.9 بالمئة إلى 19.34 دولار وتتجه صوب تسجيل سادس ارتفاع أسبوعي على التوالي.
بعد إعادة فتح هرمز .. أسعار النفط تهبط وتتجه لخسائر كبيرة أسبوعياً
الإحصاءات العامة وأورنج الأردن توقّعان اتفاقية لتنفيذ خدمات برمجية للتعداد العام للسكان والمساكن 2026
ثروات أغنى 10 في العالم.. إيلون ماسك يرسخ صدارته بـ1.23 تريليون دولار
إطلاق شراكة بين أورنج الأردن ومتلايف لتقديم خدمات تأمين رقمية عبر Orange Money
ما هي أكثر الصفقات رواجاً في سوق الصرف الأجنبي حالياً ولماذا تُعتبر محفوفة بالمخاطر
البيئة وأورنج الأردن تنفذان مبادرة تطوعية بمناسبة يوم البيئة العالمي
ارتفاع أسعار النفط عالميًا وسط غموض التطورات بين أمريكا وإيران
الدولار يتراجع وسط حديث عن اتفاق بين أميركا وإيران