
جاوز سعر أونصة الذهب 1800 دولار، الأربعاء، للمرة الأولى منذ عام 2011، إذ استفاد المعدن الأصفر من وضعه كملاذ آمن في أوقات الاضطرابات الاقتصادية، التي تسبب بها فيروس كورونا.
وبلغ سعر أونصة الذهب 1800,86 دولارا في حوالي الساعة 08,30 بتوقيت غرينتش، في سوق لندن للسبائك، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس".
ويعد هذا أعلى مستوى للذهب منذ ثماني سنوات ونصف، بعد أن كان مقتربا في المعاملات الأولية، في وقت سابق الأربعاء، من 1795 دولارا للأوقية.
وقال كبير المتداولين في (يو.إس غلوبال إنفستورز)، مايكل ماتوسيك: "عندما يكون هناك خوف، سواء كان فيروس كورونا أو خوف من أن الاقتصاد لا يبلي بلاء حسنا، فإن ذلك دائما ما يكون عاملا داعما للذهب"، بحسب وكالة رويترز.
ويتلقى الذهب دعما من إجراءات تحفيزية ضخمة لتقييد الأضرار الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا، بالنظر إلى أن المعدن النفيس يعتبر أداة للتحوط ضد التضخم وانخفاض قيم العملات.
وصعدت أسعار المعدن الأصفر أكثر من 18 بالمئة منذ بداية عام 2020.
بعد إعادة فتح هرمز .. أسعار النفط تهبط وتتجه لخسائر كبيرة أسبوعياً
الإحصاءات العامة وأورنج الأردن توقّعان اتفاقية لتنفيذ خدمات برمجية للتعداد العام للسكان والمساكن 2026
ثروات أغنى 10 في العالم.. إيلون ماسك يرسخ صدارته بـ1.23 تريليون دولار
إطلاق شراكة بين أورنج الأردن ومتلايف لتقديم خدمات تأمين رقمية عبر Orange Money
ما هي أكثر الصفقات رواجاً في سوق الصرف الأجنبي حالياً ولماذا تُعتبر محفوفة بالمخاطر
البيئة وأورنج الأردن تنفذان مبادرة تطوعية بمناسبة يوم البيئة العالمي
ارتفاع أسعار النفط عالميًا وسط غموض التطورات بين أمريكا وإيران
الدولار يتراجع وسط حديث عن اتفاق بين أميركا وإيران