
جراءة نيوز-عمان :
خصص وزير المياه والري المهندس محمد النجار عن تخصيص (120) مليون دينار لتأهيل شباكات المياه في الزرقاء والرصيفة،مشيرا الى ان الوزارة تواجه تحديات كبيرة خاصة وان الأردن يعتبر من افقر الدول مائيا ونحن نبذل جهودا حثيثة لايصال المياه للمواطنين حسب الامكانات المتاحة مرحبا بتأسيس جمعية اصدقاء المياه في لواء الرصيفة التيستكون جسر التواصل بين الاهالي ووزراة المياه.....
جاء ذلك خلال زيارته صباح امس للوء الرصيفة والتقائه بالمواطنين فيقاعة غرفة تجارة الرصيفة .. قائلا : ان ليس هناك نية لوضع يد الدولة على الابار الخاصة رغم الظروف الصعبة وشح المياه وعدم القدرة على ايصال المياه للمواطنين مما يتطرهم الى شراء صهاريج مياه باسعار عالية.
واضاف بأن هذه المشاريع التي سيتم اشهارها مع نهاية هذا العام ستتمول من المنحتين الامريكية والالمانية والدولة.
واشار الى ان الوزارة ستنفذ المشاريع على مسارين الاول طويل الامد والثاني مستعجل لرفع كمية المياه الحالية التي تقدر بـ (1000) متر مكعب لرصيفة بدل من (600) متر مكعب.
وكان قد تحدث من الاهالي فوزي الخلايلة وحسين شاهين وماجد العقبي وعدنان عصفور ومحمد الزواتي وسلطان العر واسامة حيمور الذين بدورهم طالبوا الوزارة بسرعة ايصال المياه للمنازل وتقليل الفاقد وتزويد مديريات المياه بالاليات والكوادر الفنية لتمكينها من القيام بدورها على اكمل وجه.
وفي نهاية اللقاء قامت الفعاليات الشعبية في لواء الرصيفة بتكريم وزير المياه ومدير مياه الزرقاء والرصيفة ورئيس بلدية الرصيفة ومساعد متصرف اللواء.
ارتياح بين طلبة التوجيهي بعد امتحان الثقافة الاسلامية
السفير البريطاني يزور مصانع "البوتاس العربية" في غور الصافي
ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء تزوِّد 100 منزل بشكل مخالف
انخفاض أسعار الذهب محليا
أبو طه خامسا في مؤشر استعادة الاستحواذ بمونديال 2026
الخميس .. أجواء صيفية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق
عمّان الأهلية تقتحم المركز 28 عالمياً والأول أردنياً وعربياً بتصنيف التايمز للإستدامة 2026
انخفاض أسعار الذهب محليا