آخر الأخبار
  التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   مركز الفلك: الأربعاء عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان   لمن يريد توفير الأموال .. خبيرة تضع 3 شروط للتسوق   عقل: 24% هدر البنزين في الأردن   أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الإستقرار الجمعة   هل يمكن بيع اشتراك الضمان؟   7 إصابات وحادث تدهور على الطريق الصحراوي   قانون مشروع العفو العام على طاولة الأعيان الخميس   الملكة : مع أهلنا من قبيلة بني صخر في البادية الوسطى   حكومة غزة: كابوس المجاعة سيبقى قائما إذا لم تدخل المساعدات بشكل مستدام   ادت لإصابتين .. مشاجرة في شفابدران وتواجد الأجهزة الامنية في المكان لمنع اتساعها   الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه   الملكة تستمع لشرح حول أوضاع أطفال غزة   وزارة التنمية الاجتماعية وزين تجددان تعاونهما للعام الـ 20 على التوالي

النواب يناقش تقرير ديوان المحاسبة 2017 الثلاثاء

{clean_title}

قال رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب خالد البكار إن اللجنة أنهت المراجعات المطلوبة لتقرير ديوان المحاسبة لعام ٢٠١٧ بشكل كامل واعدت تقريرها الخاص لتحويله الى الأمانة العامة في مجلس النواب يوم غداً ليتم ادراجه على جدول الأعمال.

وبين البكار ان المجلس سيطلع على كافة التفاصيل والإجراءات المتخذة على ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة من قبل اللجنة اللجنة المالية حيث سيتم اطلاع النواب على تم اتخاذه من تحول بعض الملاحظات إلى هيئة مكافحة الفساد والبعض الاخر الى المدعي العام اضافة الى ما تم طلبه من الجهات لبعض الاستيضاحات لدرئ الشبهات،حول ما ورد في التقرير لعام ٢٠١٧.

وبين البكار ان ابرز المخالفات الواردة في التقرير تتعلق بمخالفات حول تقصير دائرة ضريبة الدخل في تحصيل مبالغ مالية لضريبة الدخل على بعض المؤسسات اضافة الى ورود عدد من المخالفات تتعلق في دائرة الجمارك بمبالغ كبيرة يضاف لها عدد من المؤسسات الأكاديمية التعليمية.

وأشار الكبار الى ان تقرير اللجنة المالية لعام ٢٠١٧ أوصى الحكومة باسترداد واسترجاع بعض المبالغ المالية الواردة بالتقرير وسيتم الكشف عنا من قبل مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، اضافة الى توصيه الحكومة بإلزام الوزارء والمدراء المعنيين بالرد على استيضاحات تقرير ديوان المحاسبة خلال ٦٠ يرم من لحظة طلب الاستيضاح مما يساهم في تعزيز النزاهة والشفافية