آخر الأخبار
   الطاقة تعلن عن محطات المحروقات المستثناة من الحظر الشامل   تأجيل حبس السيدة العجوز الاردنية شهرا   لجنة الاوبئة توضح بشأن عودة الدراسة في المدارس   طقس متقلب الجمعة   ضبط ١١٢ مخالفة لأمر الدفاع ٢٠ اليوم   المنطقة العسكرية الشرقيه تحبط محاولة تهريب مخدرات   مشاجرة تتسبب بايقاف خطبة وصلاة الجمعة في جميع مساجد منطقة الصريح حتى اشعار آخر    عبيدات: ادخال المميعات لبروتوكول علاج كورونا في الأردن   الامن العام يصرح حول مشاجرة بالصريح خلفت ٥ اصابات .. تفاصيل   تعرف على أعداد وفيات وإصابات كورونا ليوم الخميس في الأردن   مشاجرة جماعية مسلحة في الصريح   الحكومة "تقطع الشك باليقين" و تعلن قراراها بإلغاء الحظر الشامل يوم الجمعة من عدمه .. تفاصيل   مواقع عالمية: 64 ألفا و 398 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى الخميس و هذا هو معدل الإصابة و الوفيات   وزير العمل يزف بشرى سارة للعامل و صاحب العمل .. تفاصيل   وفاة نقيب اصحاب محلات الافراح والمناسبات   مقترح أمام وزير الأوقاف بإقامة صلاة الجمعة على دفعتين في ظل الظروف الجوية .. تفاصيل   القبض على المشتبه به الرئيسي بجريمة قتل أردني في رومانيا   الأمانة: الوضع في وسط البلد ممتاز   نقيب الصيادلة يوضح عن تفاصيل جديدة للقاح كورونا المُنتظر   تعرف على أسعار الذهب ليوم الخميس

النواب يناقش تقرير ديوان المحاسبة 2017 الثلاثاء

{clean_title}

قال رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب خالد البكار إن اللجنة أنهت المراجعات المطلوبة لتقرير ديوان المحاسبة لعام ٢٠١٧ بشكل كامل واعدت تقريرها الخاص لتحويله الى الأمانة العامة في مجلس النواب يوم غداً ليتم ادراجه على جدول الأعمال.

وبين البكار ان المجلس سيطلع على كافة التفاصيل والإجراءات المتخذة على ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة من قبل اللجنة اللجنة المالية حيث سيتم اطلاع النواب على تم اتخاذه من تحول بعض الملاحظات إلى هيئة مكافحة الفساد والبعض الاخر الى المدعي العام اضافة الى ما تم طلبه من الجهات لبعض الاستيضاحات لدرئ الشبهات،حول ما ورد في التقرير لعام ٢٠١٧.

وبين البكار ان ابرز المخالفات الواردة في التقرير تتعلق بمخالفات حول تقصير دائرة ضريبة الدخل في تحصيل مبالغ مالية لضريبة الدخل على بعض المؤسسات اضافة الى ورود عدد من المخالفات تتعلق في دائرة الجمارك بمبالغ كبيرة يضاف لها عدد من المؤسسات الأكاديمية التعليمية.

وأشار الكبار الى ان تقرير اللجنة المالية لعام ٢٠١٧ أوصى الحكومة باسترداد واسترجاع بعض المبالغ المالية الواردة بالتقرير وسيتم الكشف عنا من قبل مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، اضافة الى توصيه الحكومة بإلزام الوزارء والمدراء المعنيين بالرد على استيضاحات تقرير ديوان المحاسبة خلال ٦٠ يرم من لحظة طلب الاستيضاح مما يساهم في تعزيز النزاهة والشفافية