آخر الأخبار
  القبض على اول شخص قام بنشر الفيديو القديم لمسيرة معان "تفاصيل"   بعد نشر فيديو لحفل زفاف بالسلط .. الأمن العام ينفذ مداهمة وهذا ما تم ضبطه / صور   الخصاونة: دعم كامل للكوادر الصحية   تخصيص قسم لمصابي كورونا في مستشفى الامير زيد بالطفيلة   مدير مستشفى الملكة رانيا بالبترا: هناك ممن ثبتت حالاتهم ايجابية بكورونا قاموا بأداء صلاة الجمعة بالمساجد   رسالة من وزير الصحة عبيدات للكوادر الصحية .. شاهد ما جاء فيها   توضيح من ذوي أحمد أبو غوش   منصب جديد لوزير الاعلام السابق أمجد العضايلة   مستشفى البادية الشمالية ينفي تسجيل 24 إصابة كورونا بصفوف كوادره   وزير المياه ينعى وفاة 3 أطباء كبار بكورونا و يوجه رسالة عاجلة   طبيبان أردنيان في أمريكا يحذران .. الوضع الداخلي في الأردن سيء وجماعتنا لا حافظين ولا فاهمين   البدور: راح يموت مرشحون فائزون اذا لم يحدث حجر بعد الانتخابات مباشرة   العجارمة يقدم مقترحا لاعتبار وفيات الكوادر الطبية والتمريضية "شهداء "   العايد : نتألم لفقدان أو إصابة أي أردني أو أردنية بسبب كورونا   العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة العبادي والخشمان والدويري   الخارجية: لم نبلغ عن اصابة أي أردني في أزمير التركية   كورونا يمنع صلاة الاستسقاء بالأردن   شاهد بالصور .. رحيل 5 أطباء أثناء تأدية الواجب بالأردن   ‏وزارة الصحة: تسجيل 32 وفاة جديدة بكورونا و 3921 إصابة ‎   حملة تفتيش على المركبات اعتباراً من 1/11/2020
عـاجـل :

طريقة السحب من رصيد الضمان الادخاري

{clean_title}

كشف مدير إدارة نظم المعلومات في مؤسسة الضمان الإجتماعي خالد الحوامدة عن آلية تقديم طلب السحب من الرصيد الادخاري للمؤمن عليهم المشمولين بتأمين التعطل عن العمل .

وقال الحوامدة أنه يتعين على المؤمن عليه الراغب بالاستفادة من هذه الخدمة الدخول إلى موقع المؤسسة الالكتروني (www.ssc.gov.jo) والضغط على خانة التسجيل من أعلى الصفحة وتعبئة البيانات الخاصة به في حال لم يكن له تسجيل مسبق على موقع المؤسسة، منبهاً إلى تحديد كلمة سر تتكون بحد أدنى من (8) خانات تتضمن أرقاماً وأحرفاً منها حرف كبير (capital letter)ورمز واحد على الأقل.

وأوضح أنه عند الانتهاء من تعبئة البيانات والتأكد من صحتها والضغط على زر الأرسال ستصل رسالة لمعبأ الطلب على هاتفه الخلوي أو بريده الالكتروني تحتوي على رمز تحقق للتأكد من هوية صاحب الحساب وعليه تعبئة الرقم في الخانة المخصصة لاستكمال عملية التسجيل، مبيناً أنه يتعين على صاحب الحساب الشخصي العودة إلى صفحة المؤسسة الرئيسية والنقر على خيار الدخول ومن ثم تعبئة رمز الدخول وهو الرقم الوطني للأردنيين أو الرقم الشخصي لغير الأردنيين ومن ثم إدخال كلمة السر التي قام بتحديدها عند التسجيل ثم اختيار خدمة الصرف من الرصيد الادخاري وتعبئة الطلب مع الوثائق المطلوبة، أما المؤمن عليه الذي لديه تسجيل مسبق بموقع المؤسسة الإلكتروني فبإمكانه الضغط على زر الدخول مباشرة من الموقع ومن ثم تعبئة رمز الدخول وكلمة السر الخاصة به.

ويشترط على المؤمن عليه المتقدم بالطلب أن يكون أردنياً ويعمل أو لديه فترات عمل في منشآت القطاع الخاص من تاريخ 1/9/2011 وهو تاريخ بدء تطبيق تأمين التعطل عن العمل، وأن يكون لديه رصيد ادخاري لا يقل عن (300) دينار في تأمين التعطل عن العمل.

يشار إلى أن المؤسسة ألغت شرط إرفاق تقرير طبي مع طلب المعالجة الطبية وتم الاكتفاء بإقرار "إلكتروني" بأن السحب لغايات العلاج، ويُسمح بالسحب بما لا يزيد على 60% من الرصيد المتوفر للمؤمن عليه وبسقف أعلى (3000) دينار.

كما أن تقديم الطلب مباشر وشخصي من قبل المؤمن عليه نفسه وبشكل الكتروني فقط ولا يحتاج الأمر إلى مراجعة فروع الضمان على الإطلاق.

وفيما يتعلق بالسحب لغايات تعليم الأبناء في مرحلة التعليم العالي أو المهني، فأن السحب من رصيد التعطل لهذه الغاية مسموح بنسبة لا تزيد على 75% منه وبسقف أعلى أيضاً (3000) دينار مع بقاء اشتراط إرفاق وثيقة تثبت أن للمؤمن عليه ابن أو ابنة على مقاعد التعليم العالي أو المهني عند تقديم الطلب.