آخر الأخبار
  بمناسبة يوم مدينة عمان .. اضاءة مبنى امانة عمان بألوان العلم الأردني   الأردن يعلق على مشاركة الولايات المتحدة بالإنزال الجوي الأردني   هذا ما أسقطته الطائرات الأمريكية فوق غزة خلال الإنزال الجوي   "زعيم المعارضة": في هذه الحالة ستكون اسرائيل خانت معارضيها   5 انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة   البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية   40-20 قرشاً سعر كيلو البطاطا بالسوق المركزي   الأردن: مستويات غير مسبوقة لنسبة تغطية الصادرات الصناعية لإجمالي المستوردات   وزارة العدل: 14 ألف جلسة محاكمة عن بعد في الأردن الشهر الماضي   تخفيفاً على المواطنيين وبمناسبة شهر رمضان الكريم .. قرار صادر عن "بلدية السلط"   تفاصيل حالة الطقس غداً الاحد   العيسوي يلتقي وفدا من متقاعدي سلاح الجو الملكي   "طقس العرب" يكشف عن سبب عدم تساقط الثلوج حتى الان في المملكة   اعلان هام من امانة عمان بشأن تجديد رخص المهن والإعلانات   تصريح من "الخارجية" الاردنية بخصوص حريق بنغلاديش   9 من كل 10 أسر لاجئة في الأردن تعاني من الديون   البنك الدولي يتحدث عما انجزه الاردن خلال الستة شهور الماضية   كم بلغ عدد المعتمرين الاردنيين منذ تموز؟ روبين يجيب ..   تشاركية لتطوير الرعاية الصحية بين "تمريض "عمان الاهلية ومستشفى الاستقلال   أرتفاع أسعار الذهب 70 قرشا في الأردن السبت

بعد حادثة سيدة جرش .. تظاهرة قرب الدوار الرابع "لعيونك يا فاطمة" لمجابهة العنف ضد المرأة

{clean_title}
نظمت منظمات نسائية، اليوم السبت، تظاهرة قرب الدوار الرابع حيث دار رئاسة الوزراء في عمّان، للدعوة إلى مجابهة العنف ضد المرأة.

وشارك في التظاهرة والد "سيدة جرش” فاطمة ابو عليك وأسرته، إلى جانب فعاليات سياسية وحزبية وشعبية.

ورفع المشاركون يافطات تقول: "لا للقوانين التمييزية” التي تفرغت النصوص الدستورية من مضمونها، ولا بإسقاط الحق الشخصي الجرائم الواقعة في الأسرة.

وطالبوا بتوفير منظومة حماية كاملة لحماية المرأة من العنف.

وردد المشاركون: "لعيونك يا فاطمة بدنا حماية كاملة”، "قانونك غير غير والقتل صاير هين”، "صوتي عالي صوتي حر تعنيف المرأة لا يمر”، "لا تصالحي لا تصالحي”، "بولادك لا تساومي”، "عن حقك لا تتنازلي”، "كرامة حرية عادلة اجتماعية”، "طفح الكيل وطفح الكل”، "بدنا أسرة صحية”.