آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

ميسي يقترب من رقم تاريخي جديد

{clean_title}

رغم عدم خوض برشلونة أي مباراة هذا الأسبوع بسبب تأجيل مباراة "الكلاسيكو"، اقترب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من رقم جديد خلال مسيرته الكروية تحت قيادة المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، حيثُ سيصل إلى رقم تهديفي كبير يؤكد قوته الهجومية.

ووصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الهدف رقم 99 في المباراة الأخيرة مع النادي "الكتالوني"، بعد أن خاض 111 مباراة خلال عهد المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي بنسبة تسجيل (0.8)، وهو رقم جيد لهداف برشلونة التاريخي رغم كل الانتقادات للمدرب على الأرقام الهجومية.

وكان الهداف الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل في عهد المدرب بيب غوارديولا 211 هدفاً في 219 مباراة بمعدل (0.9 هدف كل مباراة)، بينما في عهد المدرب الإسباني لويس إنريكي سجل ميسي 153 هدفاً في 158 مباراة بمعدل (0.9 هدف كل المباراة).

بينما أفضل مُعدل للنجم الأرجنتيني ميسي كان في عهد المدرب الراحل تيتو فيلانوفا، وذلك عندما سجل ميسي 60 هدفاً في 50 مباراة بمعدل بلغ (1.20 هدف في المباراة)، أما في عهد المدرب فرانك رييكادر فسجل ميسي 42 هدفاً في 110 مباريات مع الإشارة إلى أنه كان في بداية مسيرته الكروية، كما وسجل ميسي 41 هدفاً في 46 مباراة مع جيرارد مارتينو.

وفي مجموع المباريات التي خاضها ميسي تحت قيادة المدربين الذين منذ عام 2005 حتى عام 2019، سجل ميسي 606 أهداف في 694 مباراة بمعدل عام ييلغ (0.87 هدف كل مباراة)، فهل يُسجل ميسي أرقاما تهديفية تاريخية في موسم 2019-2020 ويقود النادي "الكتالوني" لتحقيق الألقاب؟