آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

تخلى عنهم الأهل فاحتضنتهم الحسين بحنان.... بين الأمل والألم ايتام من عمر يوم كيف يستقبلون العيد؟

{clean_title}

جراءة نيوز-عمان-زياد الغويري

تصوير مالك شحادة

ازهار ندية وبرأة طفولية في ايام عمرها الأولى واخرى يمتد عمرها حتى العاشرة لم تجد حضن اسرتها الدافىء معينا ومعيلا لها ومنبعا صافيا لتربيتها والحنو عليها .

كل ذلك لوفاة الأباء وتخلي الأقارب أو لأنعدام الأنسانية في قلبيهما فتركوها لقسوة الزمن وعذاباته أو لنزعة شهوانية بين ابويهما بتخليهما عن الاخلاق وقتها وعن المسؤولية عن الخطيئة وقتها وحل المشكلة بالزواج واحتضان الطفل أو الطفلة 

 لكن الهاشميون بانسانيتهم الصادقة وحنانهم  الأكيد اسسو مؤسسات لرعاية اولئك الأيتام فكانت البداية في مؤسسة الحسين لرعاية الايتام التي اسست في عام 1953 لتكون الحضن والحاضنة لأيتام  وادعة كالنسمات ليثبتوا بذلك ان الانسان اغلى ما يملك الاردن فعلا لا مجرد قول .

هذه النسمات الوادعة والزهرات الندية في مؤسسة الحسين لرعاية الأيتام زارها فريق جراءة نيوز فسجلت الفيديو ورصدت عدسة الكمرا وتحدثت المديرة وجلنا معها الدار مطمئنين على اطفالها ومطلعين على اقسامها وخدماتها .

وشاهدنا الأيتام فامتزجت الأنسانية بدموعها بزهرات بعبير وعبرات تحدثت لنا مديرتها ميرا ابو غزالة مؤكدة ان المؤسسة ترعى نحو 110ايتام تتراوح اعمارهم بين يوم واحد و12 للفتيات و10 للفتيان ،اضافة لاحتضان المؤسسة لنحو 35 يتيما من مجهولي النسب .

وبينت أن المؤسسة تقدم لهم جميعا خدمات المأكل والمشرب والماؤى والحنان والأمان عبر الأسر البديلة والأمهات اللاتي لمست جراءة نيوز صدق حنانهن وحنوهن على اطفالهن كامهات واسر بديلة وعظيم وفائهن لوطنهن بغرسهن لقيم الفضيلة في نفوس جميع الأطفال اللذين اكدوا مدى محبتهم لتلك الامهات الساهرات بحنان والوفيات بدموع على اطفال تخلت عنهم اسرهم الاصيلة فكن على الوعد والعهد .

وبينت ابو غزالة أن المؤسسة تقدم خدمات التدريس للأطفال الأيتام من خلال مشرفات تربويات وباصات مخصصة لنقلهم من والى مدارس التربية التي يدرسون فيها ضمن ذات المنطقة .

مشيرة الى أن برامج خاصة تعد في جميع ايام العام اضافة الى برامج خاصة في رمضان حيث تم منذ بدايته تزيين المؤسسة من قبل اسرتها اطفال وادارة اضافة الى الافطارات التي تقيمها المؤسسة او اهل الخير في غالبية ايام رمضان عدا عن الفنانيين اللذين زاروا المؤسسة خلال الأمسيات الرمضانية وقدموا مسرحيات لاقت استحسان الاطفال .

مؤكدة أن المؤسسة أعدت برنامجا خاصا في العيد عبر زيارات لأماكن الألعاب الترويحية وعبر استقبال الزائرين للتهنئة بالعيد وبالأخص للأطفال.

وناشدت في الختام اهل الخير بمد يد  العون للأيتام لنكون عند ما يريده منا رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة وازكى التسليم حينما قال في الحديث الشريف انا وكافل اليتيم هكذا واشار الى السبابة والوسطى وفي حديث اخر يقوله صاحب الخلق العظيم الخير في وفي يوم القيامة الى يوم القيامة .

ولئن انتهت زيارتنا فان قلوبنا ستبقى مع براعم بل ازهار تستحق منا جميعا كل حب وعناية وعون فماذا أنتم فاعلون يا اهل الخير ؟؟؟......شاهدوا الفيديو الآن