آخر الأخبار
  القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام   مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت

الإمارات تفتح 122 نشاطا اقتصاديا للأجانب

{clean_title}

اعتمد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء في الإمارات حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم اليوم، فتح 122 نشاطا اقتصاديا في الإمارات للتملك بنسبة تصل لغاية 100 بالمئة للأجانب.

وجاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء الإماراتي الثلاثاء، حيث أشار إلى أن الحكومات المحلية ستقوم بتحديد نسبة التملك في كل نشاط حسب الظروف.

ترأست اليوم جلسة لمجلس الوزراء بأبوظبي، اعتمدنا خلالها فتح ١٢٢ نشاط اقتصادي بالدولة للتملك بنسبة تصل لغاية ١٠٠٪ للأجانب. قطاعات مثل الزراعة والصناعات التحويلية والطاقة المتجددة والتجارة الالكترونية والنقل والفنون والتشييد والترفيه وغيرها ستكون مفتوحة بنسبة ١٠٠٪ للاستثمار الأجنبي

ووفقا لتغريدة نشرها محمد بن راشد اليوم فإن قطاعات مثل الزراعة والصناعات التحويلية والطاقة المتجددة والتجارة الإلكترونية والنقل والفنون والتشييد والترفيه وغيرها ستكون مفتوحة بنسبة 100 % للاستثمار الأجنبي.

وأضاف نائب رئيس الدولة الإماراتي في التغريدة: "هدفنا التحفيز والتنشيط والتسهيل، ونريد فتح وتوسيع قطاعات اقتصادية جديدة، ونريد استقطاب مستثمرين جدد، ومواهب جديدة، ودماء جديدة، وترسيخ تنافسية عالمية لاقتصادنا الوطني".

ستقوم الحكومات المحلية بتحديد نسبة التملك في كل نشاط حسب ظروفهم ... هدفنا التحفيز والتنشيط والتسهيل ... ونريد فتح وتوسيع قطاعات اقتصادية جديدة .. ونريد استقطاب مستثمرين جدد .. ومواهب جديدة .. ودماء جديدة .. وترسيخ تنافسية عالمية لاقتصادنا الوطني .

كما اعتمد محمد بن راشد جملة من القرارات المتعلقة بنظام تبادل المنافع بين صناديق التقاعد في الإمارات والتصديق على اتفاقية بين الإمارات والصين لتعزيز القدرات الصناعية والتعاون الاستثماري بين البلدين، إضافة إلى مناقشة جهود الجهات الحكومية وغير الحكومية لاستضافة معرض "إكسبو 2020".