آخر الأخبار
  إصابة 6 طلاب توجيهي بحادث سير بلواء الاغوار الشمالية   قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية   فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الخميس   ضبط 9 قضايا تهريب مخدرات بجابر خلال شهرين   مدعوون للتعيين في التربية - أسماء   انتهاء فصل الصيف ودخول الخريف وتساوي الليل مع النهار اليوم   الكشف عن تفاصيل هيكلة قسم طوارئ البشير   3 مدراء للبشير في عام   الادعاء العام يستمع لـ 13 شاهداً بقضية الطفلة لين   أجواء خريفية معتدلة الاربعاء   الخارجية: شبهة جنائية بوفاة أردني في الجزائر   الكسبي: نتطلع لإشراك القطاع الخاص بإعادة إعمار العراق   البرلمان العربي: الأردن دولة محورية   مستشفيات البشير تحتاج إلى نحو 700 ممرض   العرموطي: النظام الصحي منهار .. والبدور: الوزير يأتي وهو لا يملك أي برنامج   تعميم من وزير الصحة الى جميع المستشفيات   أردننا جنة يسير رحلات مسائية لمهرجان جرش   السليمات يوضح أسباب استقالته من البشير   9 وفيات و870 اصابة كورونا جديدة في الأردن   الهواري أمام الملك: لا نقص بالأموال بل تقصير إداري

الإمارات تفتح 122 نشاطا اقتصاديا للأجانب

{clean_title}

اعتمد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء في الإمارات حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم اليوم، فتح 122 نشاطا اقتصاديا في الإمارات للتملك بنسبة تصل لغاية 100 بالمئة للأجانب.

وجاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء الإماراتي الثلاثاء، حيث أشار إلى أن الحكومات المحلية ستقوم بتحديد نسبة التملك في كل نشاط حسب الظروف.

ترأست اليوم جلسة لمجلس الوزراء بأبوظبي، اعتمدنا خلالها فتح ١٢٢ نشاط اقتصادي بالدولة للتملك بنسبة تصل لغاية ١٠٠٪ للأجانب. قطاعات مثل الزراعة والصناعات التحويلية والطاقة المتجددة والتجارة الالكترونية والنقل والفنون والتشييد والترفيه وغيرها ستكون مفتوحة بنسبة ١٠٠٪ للاستثمار الأجنبي

ووفقا لتغريدة نشرها محمد بن راشد اليوم فإن قطاعات مثل الزراعة والصناعات التحويلية والطاقة المتجددة والتجارة الإلكترونية والنقل والفنون والتشييد والترفيه وغيرها ستكون مفتوحة بنسبة 100 % للاستثمار الأجنبي.

وأضاف نائب رئيس الدولة الإماراتي في التغريدة: "هدفنا التحفيز والتنشيط والتسهيل، ونريد فتح وتوسيع قطاعات اقتصادية جديدة، ونريد استقطاب مستثمرين جدد، ومواهب جديدة، ودماء جديدة، وترسيخ تنافسية عالمية لاقتصادنا الوطني".

ستقوم الحكومات المحلية بتحديد نسبة التملك في كل نشاط حسب ظروفهم ... هدفنا التحفيز والتنشيط والتسهيل ... ونريد فتح وتوسيع قطاعات اقتصادية جديدة .. ونريد استقطاب مستثمرين جدد .. ومواهب جديدة .. ودماء جديدة .. وترسيخ تنافسية عالمية لاقتصادنا الوطني .

كما اعتمد محمد بن راشد جملة من القرارات المتعلقة بنظام تبادل المنافع بين صناديق التقاعد في الإمارات والتصديق على اتفاقية بين الإمارات والصين لتعزيز القدرات الصناعية والتعاون الاستثماري بين البلدين، إضافة إلى مناقشة جهود الجهات الحكومية وغير الحكومية لاستضافة معرض "إكسبو 2020".