آخر الأخبار
  توضيح جديد من الحكومة حول الإجازة دون راتب   الاردن يعرض على إيران المساعدة في حادثة طائرة الرئيس   تفاصيل جديدة بخصوص سقوط مروحية الرئيس الإيراني   كان عضواً بـ "لجنة الموت" .. من هو الرئيس الايراني المختفي حالياً   الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح   انباء متضاربة عن مصير الرئيس الإيراني بعد حادث لمروحيته   قرارات وتعينات صادرة عن رئاسة الوزراء   اللواء المتقاعد فايز الدويري يقارن بين المعارك السابقة والحالية في غزة   42 ألف حالة تعامل معها المستشفى الميداني الأردني في نابلس منذ آذار الماضي   اعلان حكومي بشأن طريق معدي - الاغوار الواصل بين مثلث العارضة ومنطقه بلدية معدي   في هذا الموعد ستنطلق فوافل الحجاج الأردنيين على شكل دفعات متلاحقة على مدار أيام   البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة   الامن العام يكشف عن عدد الوفيات نتيجة الغرق منذ بداية العام   رئيس الديوان الملكي يلتقي مبادرة "النشامى" من جامعة جرش الاهلية   إعلان هام صادر عن دائرة الاراضي والمساحة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاثنين - أسماء   تصريح هام من "النقل البري" بخصوص وفاة طفل سقط من حافلة صغيرة بإربد   الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة   الصفدي: لا يمكن لأي جهة أن تحل مكان الأونروا   لازاريني من عمّان: المساعدات تصل بالقطارة إلى غزة

الاجتماع السنوي الثالث للهيئة الاردنية الاوروبية في مدينة ميلانو الإيطالية

{clean_title}
ختتم يوم السبت الموافق 20 أكتوبر، الاجتماع السنوي الثالث للهيئة الاردنية الاوروبية في مدينة ميلانو الإيطالية بحضور ومشاركة اكثر من 45 شخص من أردنيين مقيمين ومهاجرين في أوروبا حضروا من 18 قطراً أوروبيا مختلفاً. و انعُقد الاجتماع برئاسة الدكتور مالك القصاص تحت شعار ‘ الرؤية المستقبلية " وابتدأ ‘القصاص’ الفعاليات بالترحيب بالحضور بإسم جمعية الصداقة الاردنية الايطالية ومعلنا عن تأسيسها.. ثم استُهل الاجتماع بالسلام الملكي الاردني والنشيد الوطني للبلد المضيف ‘إيطاليا’ ليُعرض بعدها فيلمين قصيرين تعريفين عن الهيئة الاردنية الاوروبية وابرز النشاطات التي قامت بها .
وفي كلمته قال رئيس الهيئة الاردنية الاوروبية السيد مأمون شديفات على أهمية هذا الاجتماع مشيراً إلى نتائج و مخرجات لقائي استوكهولم وبرلين الذان وقعا في وقت سابق من العام الحالي. وبعد المناقشة الأولية اكد الناطق باسم الهيئة الإعلامي أحمد المصري الذي ادار الاجتماع بالمصادقة على جدول الأعمال المتضمن النقاط التالية :

– تثمين كل الجهود المبذولة من قبل القائمين على الهيئة الأردنية الأوروبية العليا مركزيا و قطريا ، ولا سيما في ضمان استمرارية مثل هذه اللقاءات ، و في تنفيذ مخرجات اجتماعي استوكهولم وبرلين .
-التأكيد على أهمية اجتماع ميلانو في توثيق الروابط الأخوية بين أبناء البلد الواحد ، و في تعزيز عملية الانتقال من مرحلة التأسيس إلى مرحلة المؤسسة .

– اعتبار وثيقة ميلانو جزءا مهما جدا في مسيرة الهيئة ، و بأنها نتيجة من نتائج عمل كبير يقوم به كل الأعضاء ، إداريا وإعلاميا وفنيا ، ناهيك عن أبعاده السياسية والاقتصادية والثقافية المرسخة لشعار ‘ الرؤئة ملهمة ‘ .

و قد عرف الاجتماع تدخلات مهمة واستفسارات من قبل السادة الأعضاء و تفاعلا كبيرا مع النقاط المندرجة في جدول الأعمال أجاب عنها الامين العام للهيئة الاردنية الاوروبية السيد مازن ابو زبيد حيث توصل المجتمعون إلى صياغة القرارات و التوصيات التالية :

أولا / القرارات :

– اعتماد نظام إشراف قُطْري ذي كفاءة و فعالية لإدارة شؤون الهيئة محليا ، ضمن لوائح و أنظمة داخلية واضحة تبين واجباب و حقوق كل الأطراف ، و لاسيما المشرفين القطريين في دول القارة الأوروبية .
– اعتماد الأعضاء الجدد في الهيئة ضمن خطط توسع مدروسة ، و بناء على معايير الاعتماد الموضوعة في اجتماعي استوكهولم و برلين
-تكليف فريق مختص لإعداد الخطة الاستراتيجية متعددة السنوات ، و الخطة التشغيلية لسنة 2019 .

ثانيا / التوصيات :

– توسيع دائرة الشراكة و التعاون مع الهيئات و المنظمات ذات الأهداف و القيم المشتركة داخل أوروبا و خارجها .

– العمل على استقطاب المزيد من الكفاءات الأردنية المهاجرة ، و الاستفادة من أفكارهم و أرائهم بما يعزز الهوية الوطنية المشتركة و يخدم مصالح الوطن و دول الجوار

-التأكيد على أهمية اجتماع ميلانو في توثيق الروابط الأخوية بين أبناء البلد الواحد ، و في تعزيز عملية الانتقال من مرحلة التأسيس إلى مرحلة المؤسسات

و بعد المصادقة على نتائج اجتماع ميلانو،بعد جلسات العصف الذهني والفكري تم اعتماد القرارات و التوصيات بالإجماع تحت عنوان ‘ الرؤية المستقبلية " ‘ .