
جراءة نيوز-عمان-زياد الغويري:
طالبت الحكومة الاردنية رسميا "اسرائيل"بتعويضها عن الاضرار التي لحقت باراضي الاردن ومزارعيه جراء الحرائق"الاسرائيلية" المفتعلة ،واكد وزير الزراعة أحمد آل خطاب ان الاردن طالب من خلال القنوات الدبلوماسية اسرائيل بدفع تعويض للمزارعين الذين تضررت مزارعهم ولحقت بها الخسائر جراء الحريق الذي اندلع في العدسية قبل اسبوعين، كما طالب بالتعويض عن الاشجار الحرجية التي التهمتها النيران.
واوضح تقرير صدر عن الوزارة أمس ان مساحة الارض التي تضررت تبلغ نحو 250 دونما، مشيرا الى ان عدد المزارعين المتضررين بلغ خمسة مزارعين التهم الحريق لهم حوالي 300 شجرة مثمرة،وكشف التقرير الذي أعدته مديرية الحراج حجم الاضرار التي لحقت بالاشجار الحرجية والمزارع المحاذية لنهر الاردن جراء الحريق الذي شب في منطقة العدسية من الجهة الشرقية للنهر، مشيرا الى ان اشتعال النيران بالاراضي الاردنية يعود الى انتقال الحريق من غربي النهر وانتقالها للجانب الاردني. وكانت كوادر الحراج التابعة لوزارة الزراعة بالتعاون مع مديريات الزراعة المختلفة وكوادر الدفاع المدني سيطرت على الحريق في وقت قياسي قصير، حيث نجم عن الحريق احتراق العديد من الاشجار الحرجية.
ارتياح بين طلبة التوجيهي بعد امتحان الثقافة الاسلامية
السفير البريطاني يزور مصانع "البوتاس العربية" في غور الصافي
ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء تزوِّد 100 منزل بشكل مخالف
انخفاض أسعار الذهب محليا
أبو طه خامسا في مؤشر استعادة الاستحواذ بمونديال 2026
الخميس .. أجواء صيفية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق
عمّان الأهلية تقتحم المركز 28 عالمياً والأول أردنياً وعربياً بتصنيف التايمز للإستدامة 2026
انخفاض أسعار الذهب محليا