آخر الأخبار
  "سلطة العقبة" تكشف إجمالي نسب إشغال الفنادق مع عطلة العيد   1317 حالة اسعاف و119 انقاذ في اول ايام العيد   المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2: نستقبل قرابة 1500 حالة يوميا   هل يجوز الجمع بين عضوية مجالس "الضمان" ومجالس "الشركات"؟   9 دول عربية وإسلامية تبدأ عيدها اليوم   الأردن على موعد مع قمر الفراولة السبت المقبل   استمرار للطقس الحار في معظم المناطق لليوم الاثنين   أمانة عمّان: إزالة 133 حظيرة أضاحي غير معتمدة   المستقلة للانتخاب: 19268 طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   الافتاء توضح آخر موعد لجواز الأضحية   بايدن يصدر بيانا بمناسبة عيد الأضحى والحرب على غزة   رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل رضيع تناول جرعة زائدة من الدواء في اربد   التربية تنعى معلمين اثنين وافتهما المنية أثناء تأدية فريضة الحج   هل شطبت مخالفات السير عن الاردنيين ؟ الرحامنة يوضح   الخارجية": ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين 17 حاجًا   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة تقدر مساحته بـ (٧٠) دونم في منطقة بيرين   الأردنيون على موعد مع أجواء حارة وجافة طوال أيام العيد - تفاصيل   الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي

بالفيديو.. كلبان يحطمان أرقامًا قياسية بالقفز ويدخلان “غينيس”

{clean_title}

تمكن كلبان من تحطيم أرقام قياسية ودخول موسوعة "غينيس” للأرقام القياسية، وذلك عبر قفزهما لمسافة وصلت إلى متر و91 سم، وفق ما نشره موقع "يو آي بي” الأمريكي.

ودخلت الكلبة السلوقية "فيذر” الموسوعة بأداء أعلى قفزة بلغ ارتفاعها مترًا و91 سم، بعد أن تبنتها المدربة "سامنتا فال” ودربتها على الوثب الطويل.

و دخلت الكلبة جيرونيمو من نوع "بوردر كولي”، موسوعة غينيس برقمين قياسيين، وهما 91 قفزة متتالية في دقيقة واحدة، و128 قفزة هولندية مزدوجة في دقيقة واحدة.

وقالت سامنتا، إنها "أنقذت الكلبين من حظيرة الحيوانات الأليفة، حيث كان اسم جيرونيمو السابق كريكيت، وكانت جروًا صغيرًا ولونها أسود وأبيض ولطيفة للغاية، وفي طريقنا إلى المنزل حاولت القفز من نافذة السيارة، وهكذا حصلت على اسم جيرونيمو”.

وأضافت أنه "بمجرد أن أدركت فيذر، أن القفز فوق العقبة هو ما أريده، بدأت في إبهاري وكانت تصل بالقفز إلى مسافة متر ونصف المتر بسهولة، وهي لا تزال تذهلني كل يوم”.