آخر الأخبار
  إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية الأربعاء المقبل   المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء)   تغيرات لافتة في أعداد مشتركي ومتقاعدي الضمان   إصابة شخصين بإطلاق نار داخل مصنع بالعقبة   كيف يقود الذكاء الاصطناعي وحوسبة الكم إلى بيئات تعليمية تفوق الخيال؟   بنك الإسكان يدعم أعمال ترميم سكن الطلاب الذكور في مدرسة اليوبيل   اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا   رسالة تحذيرية مهمة من "البنك المركزي" للأردنيين - تفاصيل   مواعيد جلسات محاكمة وقرارات إمهال لأردنيين (أسماء)   مفوضية الأمم المتحدة للاجئين تكشف عدد الذين فروا من لبنان   امطار قادمة للمملكة خلال الأسبوع الحالي .. تفاصيل   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة   تعميم صادر عن وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات وعمداء الكليات الجامعية الأردنية الرسمية   الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة   رقمنة 60% من الخدمات الحكومية   أمانة عمان تنعى وفاة أحد عمالها إثر تعرضه لجلطة   وفاة طفل بعد تعرضه لهجوم من كلاب ضالة في مادبا   حملة أمنية على مركبات العمومي - تفاصيل   الأردنية تعلن الدفعة الثانية من برنامج الموازي (رابط)   فروقات حرارية مُنتظرة في الأردن

بالفيديو : جدل في مصر بعد سرقة قرنية شاب متوف .. والقانون يفاجئ الجميع!

{clean_title}
أثيرت حالة من الجدل في مصر، بعد أن اكتشف شاب مصري سرقة قرنية أخيه المتوفي بعد عملية جراحية دخل على إثرها مستشفى القصر العيني.

وقال عميد كلية طب القصر العيني في مصر فتحي خضير، أن القانون يتيح للمستشفيات الحكومية أخذ الجزء السطحي من القرنية من الموتى دون موافقة الأهل لإنقاذ مرضى العلاج المجاني.

وأضاف خضير، مداخلة هاتفية ببرنامج 'العاشرة مساء'، المذاع على فضائية 'دريم'، مساء الاثنين، أن عدم أخذ القرنية من الموتى يعني إصابة آلاف المرضى بالعمى، لافتا إلى أن شراء القرنية من الخارج سيكلف الدولة آلاف الدولارات.

وقال شقيق الشاب الذي توفي خلال نفس المداخلة، أن شقيقه دخل إلى القصر العيني لإجراء عملية وبعد وفاته فوجيء بأن المستشفى حصلت على القرنية الخاصة بشقيقه دون علم الأهل، مما أدى إلى نزيف في عين جثة شقيقه.

ووفقا للقانون المصري رقم 79 لسنة 2003، وقرار وزير الصحة المصري رقم 234 لسنة 2003، لا يعتبر انتزاع القرنية دون موافقة الأهل، إهانة للميت أو ذويه.