آخر الأخبار
  مفوضية الأمم المتحدة للاجئين تكشف عدد الذين فروا من لبنان   امطار قادمة للمملكة خلال الأسبوع الحالي .. تفاصيل   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة   تعميم صادر عن وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات وعمداء الكليات الجامعية الأردنية الرسمية   الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة   رقمنة 60% من الخدمات الحكومية   أمانة عمان تنعى وفاة أحد عمالها إثر تعرضه لجلطة   وفاة طفل بعد تعرضه لهجوم من كلاب ضالة في مادبا   حملة أمنية على مركبات العمومي - تفاصيل   الأردنية تعلن الدفعة الثانية من برنامج الموازي (رابط)   فروقات حرارية مُنتظرة في الأردن   السفير زهير النسور يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس الجبل الأسود   ثلاثيني من ذوي الاسباقيات يبيع رجل أمن متخفي "قصديرة حشيش" بـ 10 دنانير .. وهذا ما حدث   "الضمان الاجتماعي" يحذر من التفاعل مع أي روابط أو إتصالات مشبوهة!   التميمي يؤدي القسم عضواً بهيئة التعليم العالي   إجراءات قانونية بحق الحافلات ومركبات النقل غير المؤمنة   الأردن يستعد لإرسال مستشفى ميداني للتوليد لغزة   ما حكم التلاعب بألفاظ الطلاق؟ دائرة الإفتاء الأردنية تجيب   مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية   الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمسية بنسبة 30%

ماذا يحدث للدماغ عند رؤية شخص يتألم؟

{clean_title}

كشفت دراسة هولندية في علم الأعصاب أنّ مناطق الدماغ المرتبطة بالألم الشخصي تتدخل لدى الإنسان عند رؤية شخص يتألم، وهو الذي يدفعه إلى مساعدة الآخرين.

 

وأوضحت الدراسة أنّ منطقة القشور اللمسية التي تقوم بوظيفة إدراك الألم الشخصي تطورت لتقوم بوظيفة اجتماعية وهي التعاطف مع ألم الآخرين.

 

 

وفي معرض الدراسة، تم عرض صور لأشخاص تتألم أمام أعين المشاركين في التجربة، ورصد الباحثون تغيرات في مناطق معينة بالدماغ لا تتفاعل إلا عند الإحساس بألم شخصي، وأظهرت التجربة أن مساعدة الشخص المتألم تهدئ هذه المناطق المنفعلة بالدماغ.

 

وبينت الصور التي رصدت ردود الأفعال داخل خلايا الدماغ عند رؤية شخص يتألم أن مساعدته تساعد على تخفيف حدة استجابة الدماغ، وأنه كلما مد الإنسان يد العون للموجوعين كلما ساعده ذلك على تخفيف انفعال المناطق المتألمة في دماغه هو.