آخر الأخبار
  عجلون: دعوات لإشراك الشباب في خطط التنمية ومواجهة التحديات   الأعلى للسكان: المجتمع الأردني يتميز بتركيب عمري فتي   ديوان المحاسبة يستضيف احتفالية اليوبيل الذهبي لـ"الأرابوساي"   إرادة ملكية بالتعديل على حكومة حسان .. المصري وشحادة ومحافظة   مجلس النواب يقر مشروع قانون هيئة الاعتماد وضمان الجودة   ترامب يرشح الأردنية نشيوات سفيرة أميركية لشؤون القطب الشمالي   القوات المسلحة الأردنية تستضيف اجتماعاً عسكرياً رفيع المستوى لبحث أمن المنطقة وأمن الحدود   كيف تخلق تقلبات مؤشري US100 و S&P500 فرصًا للتداول تتجاوز عقود الفروقات على الأسهم   البنك الأردني الكويتي يحتفل بيوبيله الذهبي بإطلاق حملة "50 سنة بين أهلنا وناسنا"   البدادوة: قرار الحكومة التعويض الكامل لأراضي سكة الحديد لم يأت بجديد   القبلان يطالب بطرح الثقة في الحكومة   الأمن يتيح الحوالات المالية الإلكترونية لنزلاء مراكز الإصلاح   نواب ينسحبون من الجلسة احتجاجا على عدم حضور الحكومة   إرادة ملكية بالتعديل على حكومة حسان .. المصري وشحادة ومحافظة   نتائج متميّزة لطلبة مجموعة مدارس الجامعة بالتوجيهي و" جود أبو سمرة " بالمركز الأول على المملكة   الجيش يحبط محاولتي تهريب مخدرات بواسطة بالونات موجهة   محافظ العاصمة يمنع فعالية دُعي لها ظهر الجمعة في وسط البلد   ارتفاع أسعار الذهب محليا   التعديل الثالث لـ حسان .. المصري نائبًا ثانيًا للرئيس وخليل خليل ثالثًا وأداء اليمين ظهرا   الثلاثاء .. اجواء حارة وتحذير من التعرض لاشعة الشمس

ما العلاقة بين أكل البيض وانجاب أطفال أذكياء؟

Tuesday
{clean_title}

كشفت دراسة جديدة أنّ النساء الحوامل اللواتي يتناولن 9 بيضات يومياً، يُنجبن أطفالاً يتمتعون بنسبة ذكاءٍ أعلى من غيرهم.

إذ يحتوي البيض على كميةٍ عاليةٍ من مادة الكولين التي تُعزّز الذاكرة لدى الصغار وقدرتهم على فهم المعلومات. لكن تناول هذه الكمية الكبيرة من البيض في يومٍ واحدٍ تزيد من خطر ارتفاع الكولسترول الذي قد يؤدي إلى الموت.

وبالرغم من أنّ الخبراء ينصحون بتناول 480 مللغ فقط من البيض في اليوم الواحد للنساء الحوامل، إلا أنّ الدراسة الجديدة التي أجراها باحثون من جامعة كورنيل على 26 امرأة حامل، تنصح بتناول ضعف هذه الكميّة للحصول على النتائج المذكورة سابقا.

لكن الخبراء بالمقابل يُحذّرون الحوامل من استهلاك 480 مللغ من مادة الكولين وذلك قد يكون بسبب البيض الذي يؤدي إلى زيادة معدل الكولسترول، كما يُحذّرونهن من تناول البيض النيء.

وتحتوي كل بيضة على حوالي 115 مللغ من الكولين.