آخر الأخبار
  مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية   الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمسية بنسبة 30%   التربية تدعو لاستكمال إجراءات الابتعاث للمستفيدين من مكرمة المعلمين اليوم   اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الثلاثاء   مصدر عسكري اردني: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر وأطلق من جنوب لبنان   هذه هي حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي على لبنان   الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة وحركة الطيران "ضمن المعدلات الطبيعية   مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024   بعد اغتيال حسن نصر الله .. رئيس الحكومة اللبنانية يعلن اغلاق جميع مؤسسات الدولة الاثنين   الأردن يؤكد وقوفه مع لبنان ويحمل الاحتلال مسؤولية التبعات   الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة   إعلان حكومي هام بخصوص أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الخارجية   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   عائلات لبنانية تنام في العراء تروي كابوس ليلة الغارات   بيان صادر عن "الخارجية الاردنية" يحذر من جر المنطقة إلى أتون حرب إقليمية   العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة   تعرف على "هاشم صفي الدين" إبن خالة نصرالله المرشح الاقوى لخلافته   الصفدي يبحث مع نظيره السوري محاربة تهريب المخدرات   الأردن .. الحبس 12 عاما لمتهم صفع والدته وحاول قتلها   الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل (3-4) قروش

احذروا الوقوع بهذا الخطأ الشائع عند استخدام هاتفكم

{clean_title}

باتت الهواتف الذكية جزءاً أساسيًا في الحياة، ولكنّ معظمنا يرتكب خطأً شائعًا عند استخدامها من دون إدراك ذلك، إذ يعتقد المستخدمون، أنّ عملية التخلّص من التطبيقات عبر التمرير أو السحب إلى الأعلى، أمر ممتع ومفيد، ولكن لا ينصح بالقيام بهذا الخطأ.

ويبدو أنّ الجميع يرتكب هذا الخطأ عن استخدام التطبيقات على الهاتف، ولكنّنا لا نعلم أنّ هذا الإجراء يضر بالبطارية وأداء الهاتف عمومًا. ومن الواضح الآن، أن تصميم الهواتف الحديثة يحاول منعك من القيام بذلك، ولكن من دون جدوى.

ويذكر أنّ نظاما التشغيل: 'IOS' و'أندرويد'، تنقل التطبيقات غير المفتوحة إلى حالة سبات مع الاحتفاظ بالمعلومات الموجودة، ما يتيح إمكانية الوصول إلى مهمات محددة على الهاتف.

وسيكون الهاتف قادرًا على حفظ عمر البطارية إلى جانب استمرار العمل بشكل جيد، من دون الحاجة لإعادة فتح التطبيقات من جديد، بعد إغلاقها نهائياً عبر السحب إلى الأعلى. لذا، يحذر الخبراء المستخدمين مرارًا وتكرارًا من القيام بهذا الخطأ الشائع.

وللتأكيد على أنّ هذه العادة غير مفيدة على الإطلاق، تجدر الإشارة إلى كيفية تصميم هاتف 'آيفون X'، الذي يجعل من الصعب إغلاق التطبيقات، وذلك مع غياب الزر الرئيسي والحاجة إلى استمرار الضغط على الجزء السفلي من الشاشة، حتى تظهر مختلف التطبيقات المفتوحة، وبالتالي ستكون العملية بطيئة نوعًا ما.

وبطبيعة الحال، يوجد أسباب لوجود هذه الميزة على هواتف 'آبل' و'غوغل'. ففي حال تعطل التطبيق أو توقف عن العمل، فإنّ إغلاقه عبر السحب إلى الأعلى يعد وسيلة فعالة لإعادة تشغيله من جديد.