آخر الأخبار
  مصدر عسكري اردني: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر وأطلق من جنوب لبنان   هذه هي حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي على لبنان   الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة وحركة الطيران "ضمن المعدلات الطبيعية   مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024   بعد اغتيال حسن نصر الله .. رئيس الحكومة اللبنانية يعلن اغلاق جميع مؤسسات الدولة الاثنين   الأردن يؤكد وقوفه مع لبنان ويحمل الاحتلال مسؤولية التبعات   الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة   إعلان حكومي هام بخصوص أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الخارجية   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   عائلات لبنانية تنام في العراء تروي كابوس ليلة الغارات   بيان صادر عن "الخارجية الاردنية" يحذر من جر المنطقة إلى أتون حرب إقليمية   العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة   تعرف على "هاشم صفي الدين" إبن خالة نصرالله المرشح الاقوى لخلافته   الصفدي يبحث مع نظيره السوري محاربة تهريب المخدرات   الأردن .. الحبس 12 عاما لمتهم صفع والدته وحاول قتلها   الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل (3-4) قروش   الخارجية تكشف تفاصيل سرقة السفارة الأردنية في باريس   سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد   إلى كم وصل سعر كيلو البطاطا في السوق المركزي؟   محدث الحكومة: مراكز الخدمات الحكومية ستشمل كل مناطق المملكة

قائمة مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف.. ما هي!!

{clean_title}
نشر موقع Bright Side الأميركي قائمةً مفيدة بالمأكولات التي يُمنع وضعها في الميكرويف.
وهذه المأكولات هي:
– الفاكهة: إذ تخسر بعض الفاكهة كالتفاح والموز بعضاً من مذاقها وقوامها لو وضعتها في الميكرويف. أمَّا العنب فينفجر، والفاكهة المجففة كالزبيب (العنب المجفف) والقراصيا (الخوخ أو البرقوق المجفف) ستملأ مطبخك بالأدخنة.
– علب الطعام السريع: قد تشتعل في الميكرويف، وإذا كنتَ تستخدم العلب البيضاء ذات اليد المعدنية، فقد تُخرج شرراً وتدمر الميكرويف للأبد.
– ورق الألومنيوم: أي طبق معدني أو قصديري، أو مصنوع من الحديد سيكون بمثابة قنبلة نووية في الميكرويف. ومن غير المسموح استخدام المعادن إطلاقاً.
– البيض: تنتج الحرارة السريعة في الميكرويف الكثير من البخار تحت القشرة، وبما أنَّ البخار لا يجد أي منفذ، ستنفجر البيضة، وإذا كنتَ مُصراً على سلق البيض في الميكرويف، اصنع ثقباً في قمة البيضة حتى يُمكن للبخار الخروج من خلاله.
– أكواب المشروبات الحرارية الحافظة للحرارة: بعض الأكواب تصمد بالفعل في الميكرويف، ويكون مكتوباً عليها ذلك. ولكن الأكواب الأخرى غير المصممة لذلك في أفضل الأحوال ستمنع ارتفاع درجة حرارة السائل، لأنَّها مُصمَّمة لحجب تغيرات الحرارة، وفي أسوأ الأحوال قد تدمر الميكرويف لأنَّ معظم هذه الأكواب بها فولاذ مقاوم للصدأ.
– اللحوم المجمدة: ستُطهى بعض أجزاء اللحوم المجمدة حتى في درجة الحرارة المستخدمة لإذابتها، إذ سيظل داخلها مُجمداً بينما ستُطهى الحواف.
– الأكياس الورقية البنية: تبدو الأكياس الورقية آمنة للغاية، لكنَّها ليست فقط غير صحية، بل يمكن أن تنبعث منها الأبخرة السامة، كما أنَّها ستشتعل تحت الحرارة المرتفعة.