آخر الأخبار
  مصدر عسكري اردني: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر وأطلق من جنوب لبنان   هذه هي حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي على لبنان   الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة وحركة الطيران "ضمن المعدلات الطبيعية   مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024   بعد اغتيال حسن نصر الله .. رئيس الحكومة اللبنانية يعلن اغلاق جميع مؤسسات الدولة الاثنين   الأردن يؤكد وقوفه مع لبنان ويحمل الاحتلال مسؤولية التبعات   الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة   إعلان حكومي هام بخصوص أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الخارجية   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   عائلات لبنانية تنام في العراء تروي كابوس ليلة الغارات   بيان صادر عن "الخارجية الاردنية" يحذر من جر المنطقة إلى أتون حرب إقليمية   العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة   تعرف على "هاشم صفي الدين" إبن خالة نصرالله المرشح الاقوى لخلافته   الصفدي يبحث مع نظيره السوري محاربة تهريب المخدرات   الأردن .. الحبس 12 عاما لمتهم صفع والدته وحاول قتلها   الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل (3-4) قروش   الخارجية تكشف تفاصيل سرقة السفارة الأردنية في باريس   سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد   إلى كم وصل سعر كيلو البطاطا في السوق المركزي؟   محدث الحكومة: مراكز الخدمات الحكومية ستشمل كل مناطق المملكة

بالصور .. العثور على أموال نقدية بحوزة وزير مالية زمبابوي أكثر من الموجودة في البنك المركزي

{clean_title}

مثُل وزير المالية الزيمبابوي السابق أمام المحكمة لمواجهة اتهامات بالفساد.

وقال محامي إغناتيوس تشومبو إنه قُبض على موكله في وقت مبكر صباح السبت، ثم نُقل إلى المستشفى للعلاج من إصابات لحقت به خلال فترة أسبوع قضاها في الاعتقال لدى الجيش.

ووصف المحامي المعاملة التي لقيها موكله بأنها وحشية للغاية، منتقدا بشدة طريقة التعامل مع المعارضين لتدخل الجيش في السياسة في زيمبابوي.

تصرفات قوات الدفاع الزيمبابوية لمنع اغتصاب السلطة من جانب هؤلاء المقربين من الرئيس السابق روبرت موغابي دستورية

وتادول ناشطون صور قيل انها لأموال يمتلكها وزير المالية السابق حيث قدرت تلك الاموال و العقارات التي لديه بأكثر مما يمتلكه البنك الوطني في البلاد.

محكمة في زيمبابوي
وكان الجيش قد مارس ضغوطا قوية أدت في نهاية المطاف إلى استقالة تاريخية لرئيس زيمبابوي روبرت موغابي بعد قرابة 40 عاما من حكم البلاد.

وقد حصل موغابي وأسرته على ضمانات بالحصانة من الملاحقة القضائية. كما أعلن الرئيس الزيمبابوي الجديد إيمرسون منانغاغوا أن موغابي سوف يلقى معاملة جيدة.

وقضت محكمة زيمبابوية السبت بأن سيطرة الجيش على السلطة، ما أدى إلى الإطاحة بموغابي كان قانونيا.
وقالت المحكمة 'تصرفات قوات الدفاع الزيمبابوية لمنع اغتصاب السلطة من جانب هؤلاء المقربين من الرئيس السابق روبرت موغابي دستورية'.

وعبر مراسلون عن اعتقادهم بأن هذا الحكم، الذي أعلنته وسائل إعلام تابعة للدولة، يثير قلقا بشأن استقلال القضاء في ظل عهد الرئيس الجديد.