آخر الأخبار
  مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"

مسيرات المحافظات : والله ومليونية تصير اذا ما صار التغير "

{clean_title}
جراءة نيوز - عمان : نظم الحراك الشبابي والشعبي الأردني اليوم الجمعة مسيرات واعتصامات سلمية في سبع محافظات ومناطق بالمملكة ضمن برنامجه الاحتجاجي المتواصل، للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين.
ومن المقرر ان تنطلق المسيرات الموحدة بعد صلاة الجمعة في كل من إربد ومادبا وذيبان وسحاب والمفرق والعاصمة عمان والكرك تحت عنوان جمعة "خبز وحرية وعدالة اجتماعية ".
واشارت لجان التنسيق للحراك الشعبي في تصريح صحفي " ان الفترة الحالية هي من أكثر الفترات صعوبة على الوطن والمواطن، نتيجة السياسات الرسمية التي ادت الى الازمة الخانقة التي يعيشها الوطن، خاصة القرارات الحكومية الخاصة برفع اسعار العديد من السلع والخدمات كان آخرها رفع اسعار المحروقات". 
واعتبرت اللجان ان "الحكومة الحالية عازمة على المضي قدما في الخطة التي جاءت من اجلها وهي الاجهاز على الشعب الأردني بوضعه في حالة لا يحسد عليها من خلال رفع اسعار كافة السلع والخدمات بهدف التغطية على حجم الفساد الكبير". 
وأكدت ان "الحراك الشبابي والشعبي الأردني سوف يستمر في نشاطه الاحتجاجي الى ان تتحقق كافة مطالب الشعب الأردني الاصلاحية، ووقف النزيف الوطني المستمر بفعل السياسات الرسمية التي لن تؤدي الا الى إنهاك الوطن وتدمير منجزاته".


الشوبك :

 

 نظَّم حراك الشوبك اليوم الجمعة 15-6-2012 وقفة احتجاجية ومهرجاناً خطابياً أمام مسجد التقوى في جمعة (الدستور أولاً) طالبوا المتحدثين خلال كلماتهم بضرورة انجاز الحكومة للإصلاحات السياسية والتوقف عن الاستخفاف بالمطالب الشعبية، وصياغة قوانين ناظمة للحياة السياسية تحقق ارادة الشعب باختيار ممثليه وفق قانون انتخابي نزيه يعزز الوحدة الوطنية.

 

كما أكدوا على ان الشعب مصدر للسلطات وانه على الشعب أن يستعيد سلطته المسلوبة، بموجب دستور يصاغ من جديد يلبي طموح المواطن وحاجاته ومستوى تفكيره للخروج من مهزلة تعيين النواب بتزوير ارادة الشعب، ووضع قوانين تنظم عمل السلطة القضائية لتستقل في رأيها بعيدا عن تغوّل الحكومات المعيّنة خارج ارادة الشعب.

 

وقال الناطق الاعلامي ابراهيم الجبارات: إن الله ابتلى الأردن بنفر من أبنائها كانوا على استعداد للمتاجرة بالوطن وقوت الفقراء من أجل البقاء في دائرة الاضواء.

 

وأضاف ان قرار الحكومة الأخير برفع سعر البنزين كان قراراً طائشاً غير مدروس محذرا الحكومة من اتخاذ قراراتها دون النظر الى حجم معاناة المواطنين من تلك القرارت.

 

وقال ان ذوي الدخل المحدود هم من يدفع فاتورة الفساد والفاسدين وما الاعداد المتزايدة في صفوف الحراكات الشعبية اليوم ما هو إلا دليلاً قاطعاً على احتقان الشارع وغضبه من قرارات الحكومات الرديئة والتي ستقود البلد الى انفجار نحمِّل الحكومة المسؤولية الكاملة عن نتائجه.

 

ورفعوا الشعارات التالية:

- ارفع الأسعار وولعها نار.

- شحدتونا ودايرين تشحدوا علينا.

 

السلط :

 نفذ العشرات من أعضاء الحراك الشبابي والشعبي في السلط والبلقاء وقفة احتجاجية عقب صلاة ظهر الجمعة أمام المركز الثقافي وسط المدينة تحت مسمى جمعة 'الدستور اولا'.

وطالب المشاركون بمكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدن واسترداد أموال الشعب والوطن المنهوبة من قبل ثلة من الفاسدين المحصنين من المحاكمة العادلة , وأكدوا على مطلبهم بأن تكون السلطة بيد الشعب ليتمكن من محاسبتهم .

وطالبوا بتعيدلات دستورية تعيد السلطة للشعب , مؤكدين على ان الدستور هو المطلب الاول للحراك ولن يلهيهم قرار رفع الاسعار عن مطلبهم 

كما رفض المشاركون سياسة الحكومة المتبعة في رفع الاسعار وسد عجز الموازنة من جيوب الناس الفقراء .

وهتف المشاركون بعدة هتافات منها :

- 'اكتب اكتب بالتقرير وصل لمعلمك الكبير روس كثير رح طير اذا ما صار التغيير'
- 'يا فايز صح النوم لعب زمان ما يمشي اليوم'
- لا سفارة ولا سفير اطلع بره يا حقير
- 'كلمة حق صريحة وادي عربة فضيحة'
- 'يا فايز طير طير الاردن بده تطهير '
- 'يا طراونة طير طير الأردن بده تطهير'
- 'يا فايز اسمع اسمع الفساد لازم يطلع'
- 'الشعب يريد اسقاط الحكومة'
- 'الشعب يريد حل البرلمان'

وتم قراءة  بيان الجمعة وتاليا نصه :



بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن تنسيقية الحراك الاردني 
جمعة هدفنا واحد
الدستور اولاً

يـا ابـــنــاء شــعـــبـنا الـحـــــر 


ان الشعوب التي طورت انظمتها السياسية واعتمدت مفهوم الدستور كوثيقة اساسية بين الحاكم والمحكوم معلنة ان فترت الحكم المنطلق للفرد أو العائلة ولى بلا رجعة واكدت في دساتيرها أن الشعب هو المصدر الحقيقي للسلطات 
ولكن نحن في الاردن ابتلانا الله سبحانه بنظام استأثر بكل السلطات وجعلها شكلية ذات مرجعية واحدة واصطنع لنفسه تيارات معارضة شكلية تختلف مع اعماله في المظهر وتوافقها في الجوهر وذلك نتيجة حزمة قوانين فصلت لخدمة تلك الفئة فما كان الا أن عشعش الفساد في كل مفصل من مفاصل الدولة ونخر في مقوماتها الاساسية من ثروات و مقدرات لا تقدر بثمن.

يـا ابـــنــاء شــعـــبـنا الـحـــــر

ففي الوقت الذي يعاني منه المواطن من غلاء الأسعار وضنك العيش وصعوبته في ظل استشراء الفساد واستمراء الفاسدين وفي الوقت الذي سلبت فيه مقدرات الوطن وبيعت مؤسساته بأبخس الأثمان، تأتي حكومة النظام باحثة عن مخرج لأزمة زمرة الفاسدين فتمد يدها لجيب مواطن لم يعد يملك سوى قوت يومه بدلا من ان تستعيد اموال وشركات واراضي الوطن التي سرقت . تبا لحكومة نظام يحصّن الفاسدين ويحميهم ويتطاول على شعبه سعيا لتجويعهم وتطويعهم وكبح جماح الحرية التي ينشدونها.

ايها الأحرار، اننا في تنسيقية الحراك الأردني إذ نشجب ونستنكر ونرفض الاجراءات الحكومية المتمثلة برفع الأسعار وافقار الشعب فاننا نرى بان تلك الاجراءات ما جاءت الا لنهب جيوب المواطنين والهائهم عن مطالبهم الأساسية ومنها تعديل الدستور تعديلا حقيقيا يحقق مفهوم الحرية والكرامة وتكافؤ الفرص مبني على تداول سلمي للسلطة مدعم بحزمة مسعة من القوانين التي تساعد على تلكما الاهداف .

وليعلم المخطط والمدبر لهذا البلد الطيب أن الحراكات لن تتوفقف الا بمشيئة الله بعد تحقيق الاصلاح الشامل المنشود من قبل الشعب والذي يحقق طموحات كل انسان حر .

عاش الأردن ... عاش المواطن ... الخزي والعار للفاسدين والمفسدين
تنسيقية الحراك الشعبي الأردني