آخر الأخبار
  مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"

الكويت تقرر قبل زيارة الطراونة : استثمارات مالية في الأردن نعم ... مساعدات لا !

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - خاص : علمت "جراءة نيوز" أن الكويت حسمت قرارها بشأن زيارة رئيس الوزراء فايز الطراونة، وفق مصادر لفتت إلى أن الكويت تتجه لإقامة استثمارات في الأردن وليس مساعدات مالية.

إلى ذلك، نقل رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني الى اخيه سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تضمنت تحيات جلالته وتمنياته لسموه بموفور الصحة والعافية وللشعب الكويتي الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار .
كما تضمنت الرسالة الشفوية التي نقلها الطراونة لدى استقبال سمو امير الكويت له في الديوان الاميري بالكويت اليوم، حرص جلالته على الارتقاء بالعلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وفتح افاق اوسع للتعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات .
وبحث رئيس الوزراء وسمو امير الكويت العلاقات التي تربط الاردن والكويت وسبل تعزيزها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية حيث اكد رئيس الوزراء بهذا الصدد على عمق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين بفضل الدعم والرعاية التي تحظى بها من قبل القيادتين في البلدين .
كما بحث رئيس الوزراء وسمو امير الكويت الاوضاع الاقليمية وضرورة تنسيق مواقف البلدين تجاهها كما تناول البحث الاوضاع في سوريا حيث اكد رئيس الوزراء وامير الكويت ضرورة انهاء الازمة الحالية التي يعيشها الشعب السوري لافتين الى ضرورة تضافر الجهود الدولية بهذا المجال بما يضمن مصلحة الاقليم واستقراره .
وتحدث الطراونة عن مجمل الاوضاع الاقتصادية والسياسية في المملكة وبرنامج الاصلاح الذي يتبناه الاردن والتحديات التي تواجه الاردن على الصعيد الاقتصادي وجهود الحكومة لمعالجة التشوهات في هيكل الاقتصاد .
ووجه رئيس الوزراء دعوة الى سمو امير دولة الكويت لزيارة الاردن .
من جهته حمل سمو امير دولة الكويت رئيس الوزراء تحياته الى جلالة الملك عبدالله الثاني وتطلعه الى مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين تجاه مختلف القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
وحضر اللقاء وزيرا المالية والصناعة والتجارة والسفير الاردني لدى الكويت وحضره عن الجانب الكويتي سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ولي العهد ورئيس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح والسفير الكويتي في عمان .