آخر الأخبار
  مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"

من أجل المدعو محمد الذهبي ... تحويل 3 صحافيين من "الرأي" إلى المحكمة !

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : قرر مدعي عام عمان الظن على رئيس تحرير صحيفة الرأي السابق الزميل عبدالمجيد عصفور، والزميلين عبدالرزاق أبو هزيم وغازي المرايات، وتحويلهم إلى محكمة بداية جزاء عمان، بجرم عدم تحري الحقيقة في عرض مادة صحفية، وجرم عدم التوازن والموضوعية، وجرم نشر ما يتضمن معلومات وإشاعات كاذبة بحق الأفراد، وجرم نشر محاضر تحقيق خلافا لقانون المطبوعات والنشر، وفقا لعضو هيئة الدفاع عن مدير المخابرات الأسبق محمد الذهبي، المحامي ياسين صبحا.

وكانت الزميلة "الرأي" نشرت في الخامس عشر من آذار (مارس) الماضي، خبرا يفيد بأن الأموال التي حصل عليها الذهبي في قضية غسيل الأموال دخلت الأردن من خلال تهريبها في طائرات وسيارات عبر المنافذ الحدودية الاردنية.

وجاء في الخبر ذاته والذي نسبته لمصدر قضائي موثوق، أن الفريق الذهبي كان يتولى عملية تسهيل مهمة دخولها مستغلا وظيفته ونفوذه لغايات نقلها وإخفائها وتحويلها لتمويه مصدرها الحقيقي أو تنغير صورتها، بالاشتراك مع أشخاص من مختلف الجنسيات وأغلبهم عراقيون.

وكان مدعي عام عمان قرر الخميس الماضي الظن على الشركة الأردنية للصحافة والنشر (الدستور) ورئيس تحريرها الزميل محمد التل، والزميل حمزة العكايلة، وتحويلهما إلى محكمة بداية جزاء عمان.
وبين صبحا أن القرار يأتي على خلفية الدعوى الجزائية التي رفعها مدير المخابرات العامة الأسبق الفريق المتقاعد محمد الذهبي على صحيفة الدستور، ونشرها خبرا حول أرصدة الذهبي في الخارج والتي قدرتها الصحيفة بنصف مليار دينار.