آخر الأخبار
  مصدر عسكري اردني: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر وأطلق من جنوب لبنان   هذه هي حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي على لبنان   الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة وحركة الطيران "ضمن المعدلات الطبيعية   مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024   بعد اغتيال حسن نصر الله .. رئيس الحكومة اللبنانية يعلن اغلاق جميع مؤسسات الدولة الاثنين   الأردن يؤكد وقوفه مع لبنان ويحمل الاحتلال مسؤولية التبعات   الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة   إعلان حكومي هام بخصوص أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الخارجية   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   عائلات لبنانية تنام في العراء تروي كابوس ليلة الغارات   بيان صادر عن "الخارجية الاردنية" يحذر من جر المنطقة إلى أتون حرب إقليمية   العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة   تعرف على "هاشم صفي الدين" إبن خالة نصرالله المرشح الاقوى لخلافته   الصفدي يبحث مع نظيره السوري محاربة تهريب المخدرات   الأردن .. الحبس 12 عاما لمتهم صفع والدته وحاول قتلها   الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل (3-4) قروش   الخارجية تكشف تفاصيل سرقة السفارة الأردنية في باريس   سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد   إلى كم وصل سعر كيلو البطاطا في السوق المركزي؟   محدث الحكومة: مراكز الخدمات الحكومية ستشمل كل مناطق المملكة

هذا ما يفعله كوب من الماء في جسمكم على الريق!

{clean_title}

يعتبر شرب الماء على الريق ذات فائدة مهمة، ولكن قلة منكم يمكن أن يدركوا أهمية شربه عند الإستيقاظ في الصباح. إليكم أبرز فوائد شرب الماء على معدة فارغة، كي تتناولوه من دون تردد.

ما هي فوائد شرب الماء على معدة فارغة؟
- شرب الماء على معدة فارغة يساعد في تنظيف الجهاز الهضمي ويساهم في التخلص من السموم التي يمكن أن تتراكم فيه وبالتالي تعيد النشاط إلى هذا الجهاز وتحميه من الجراثيم والميكروبات.

- تعتبر المياه التي تتناولونها على معدة فارغة مفيدة على صعيد مساعدة الجسم على إنتاج خلايا جديدة، الامر الذي يزيد من قدرة الجسم على التمتّع ببشرة خالية من الشوائب وشابة على الدوام.

- كما أن تناول الماء على الريق يفيد على صعيد التخلص من الدهون المتراكمة الأمر الذي يعتبر أساسياً لتنظيف الجسم والتخلص من الوزن الزائد، لذا من المهم اعتماد هذه العادة يومياً للتمتع بقوام رشيق ونحيف.

- لشرب الماء على الريق فوائد أخرى على صعيد الجمال، اذ إنه يساعد في تنقية البشرة ومنحها الترطيب الضروري الذي تحتاجه، خصوصاً إن كانت من النوع الجاف، وبالتالي فإن تمتعك ببشرة نضرة على الدوام يساهم في منحك المزيد من الإشراق.

- ومن أسرار شرب الماء على الريق أيضاً أنه يفيد في معالجة بعض الأمراض المزمنة، على غرار داء الشقيقة الذي يعتبر من الأمراض الأكثر شيوعاً، فشرب الماء يساعد في تنشيط الدورة الدموية ما يعتبر مفيداً لصحة الدماغ.

- هذا ويعتبر تناول كوب من الماء في الصباح الباكر عند الإستيقاظ مفيداً للتخلص من مشكلة الإمساك، ويعمل على إدرار البول لحماية الكلى من الترسبات وتخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه.