آخر الأخبار
  مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"

زراعيو القطاع العام يتوقفون عن العمل !

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : قررت نقابة المهندسين الزراعيين في اجتماع لها عقد في مجمع النقابات المهنية أمس، التوقف عن العمل لثلاث ساعات غدا، يتبعها اجراءات تصعيدية لدفع الحكومة للاستجابة لمطالب منتسبيها العاملين في القطاع العام.
وقال نقيب المهندسين الزراعيين محمود أبوغنيمة في اجتماع لمجلس النقابة واللجنة الاستشارية العليا وادارات مجالس الفروع والشعب إن "النقابة ستحدد غدا الاجراءات التصعيدية، تقديرا للمصلحة، وتركا لمساحة كافية من الوقت لكافة الأطراف ذات العلاقة، كي تحسم أمرها وتعيد الأمور إلى نصابها باعطائنا حقوقنا".
وشدد أبو غنيمة على أهمية معاملة جميع المهنيين بمساواة وعدالة من قبل المسؤولين وأصحاب القرار، وعدم السماح بتهميش المهندسين الزراعيين العاملين في القطاع الحكومي.    
وأضاف في اجتماع دعا إليه المجلس أن الاجراءات التصعيدية للنقابة، إنما هي نتيجة بعض أجواء عدم الثقة التي بادر بها أصحاب قرار في الحكومة.
ودعا أبو غنيمة إلى ضرورة إعادة الاعتبار للمهندس الزراعي الذي لحقه ظلم وحيف كبيران كنتيجة طبيعية لقرار الحكومة الأخير، بإعطاء الحقوق لبعض النقابيين ومنعها عن المهندسين الزراعيين، بالرغم من وعودها بإنصافهم وإعطائهم حقوقهم.
وأكد المجلس في بيان صحفي له نشر قبل أيام، أن الدعوة للتوقف عن العمل جاءت بعد بذل مساحات وافية من الحوار والنقاش، والتعامل بعقلية تقف دائما وأبدا إلى جانب الوطن في ظل هذه الظروف، التي يمر بها المهندسون الزراعيون العاملون في القطاع الحكومي.
واضاف "اصطدمنا بعقلية فردية اقصائية انتقائية في التعامل مع مطالب النقابيين، ستدخل الجميع في مناطق رمادية غير معلومة النتائج".
وتشمل مطالب المهندسين الزراعيين رفع العلاوة الفنية إلى 150 % وصرف علاوة بدل عمل إضافي 35 % للعاملين في القطاع العام ووزارة الصحة والغذاء والدواء وسد النقص بتعيين مهندسين زراعيين في وزارة الزراعة، وصرف 50 % علاوة بدل خطورة عمل ثابتة وصعوبة عمل في التربية والتعليم وعلاوة الميدان للعاملين في الإقراض الزراعي