آخر الأخبار
  العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة   تعرف على "هاشم صفي الدين" إبن خالة نصرالله المرشح الاقوى لخلافته   الصفدي يبحث مع نظيره السوري محاربة تهريب المخدرات   الأردن .. الحبس 12 عاما لمتهم صفع والدته وحاول قتلها   الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل (3-4) قروش   الخارجية تكشف تفاصيل سرقة السفارة الأردنية في باريس   سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد   إلى كم وصل سعر كيلو البطاطا في السوق المركزي؟   محدث الحكومة: مراكز الخدمات الحكومية ستشمل كل مناطق المملكة   وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين   بيان صادر عن بلدية إربد الكبرى بشأن "حسبة الجورة"   تحذير من هيئة تنظيم النقل البري لسائقي خط عمان الشام بيروت   انخفاض الطلب والعرض على الذهب بالأردن   التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار .. تفاصيل   فوز طالب مدارس الجامعة محمد حباب بالمركز الثالث عالميا بمسابقة هيبو للغة الإنجليزية   طقس حار نسبيًا اليوم وانخفاض على درجات الحرارة الثلاثاء   وزير الخارجية: لن نسمح بتهجير الشعب الفلسطيني من وطنه التاريخي إلى وطننا   غوتيريش: منطقة الشرق الأوسط مهددة بـ"السقوط في الهاوية   الصفدي: ما لم يتم وقف الحكومة الإسرائيلية المتطرفة فإن المنطقة ستسقط في الهاوية   الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله "بخير" بعد الغارات الإسرائيلية

تناولوا حفنة من الجوز...وهذا ما سيحصل لجسمكم في غضون 4 ساعات!

{clean_title}
يتميز الجوز بفوائده الصحية الكثيرة والمتنوعة. وبالتالي فإن تناول بضع حبات من هذا النوع من المكسرات له آثار صحية مفيدة على الجسم.

سنقدم لكم في يلي لمحة عن فوائد الجوز الصحية.

يقول الدكتور بيني كريس إيثرتون، وهو أستاذ التغذية في جامعة بنسلفانيا، إن استهلاك حفنة من الجوز أو القليل من زيت الجوز لمدة أربعة أيام في الأسبوع يمكن أن يقلل الى حد كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وقد وجدت دراسة أن تناول 50 غراماً من الجوز، أو ما يعادله من 3 ملاعق كبيرة من زيت الجوز، يمكن أن يحسن حالة الأوعية الدموية لدى الإنسان في غضون 4 ساعات فقط، وبالتالي فإن الاستهلاك المنتظم لهذا النوع من المكسرات يؤدي الى حماية دائمة.

من جهة أخرى، فإن الجوز قادر أيضاً على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، تخفيف حدة التوتر، والمساعدة على منع الإصابة بمرض الالزهايمر، بالإضافة الى كونه فعال لحماية الجسم من مرض السرطان وخاصة سرطان الثدي.