آخر الأخبار
  مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"

وزير الداخلية يؤكد اهتمام الأردن الكبير بقضايا اللاجئين

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : قال وزير الداخلية غالب الزعبي أن الأردن يبذل جهودا كبيرة لمواجهة التداعيات الانسانية للاجئين السوريين في المملكة.
وأضاف خلال زيارة قام بها أمس يرافقه المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيرس لمراكز إيواء اللاجئين السوريين في مدينة الرمثا شمال المملكة، أن الحكومة والمؤسسات الأهلية تبذل قصارى جهدها، لتقديم المساعدات الصحية والدوائية والغذائية للاجئين السوريين، انطلاقا من إيمانها، بضرورة إيلاء البعد الإنساني الأهمية القصوى.
وأشار إلى أن اللاجئين السوريين يحظون بكل عناية واحترام، ويتم تقديم كل عون لهم وكل التسهيلات الممكنة ضمن الظروف المتاحة بهدف توفير حياة كريمة لهم، لحين عودتهم إلى بلدهم.
من جانبه، أشاد غوتيرس بالدور الإنساني والجهود التي تقدمها الحكومة للاجئين السوريين رغم شح الإمكانات، داعيا إلى تقديم الدعم المادي للحكومة لتتمكن من الاستمرار بدورها الإنساني.
كما أشاد بالمؤسسات الأهلية والجهات المعنية على جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية، وعلى رأسها الهيئة الخيرية الهاشمية التي تساعد المنظمة بتجهيز أحد مراكز الإيواء. وكان الزعبي وغوتيرس قد زارا مركزي البشابشة و"السايبرسيتي" واطلعا على واقع الخدمات والرعاية المقدمة لهم والآلية التي يتم التعامل معهم بموجبها من حيث التسجيل والتصنيف كعائلات وأفراد لتوزيعهم على أحد المراكز، إضافة إلى الفحوصات الطبية التي تقدم لهم حال دخولهم لنقل كل من يحتاج للرعاية الصحية الى المراكز والمستشفيات.
كما زارا مركز الحديقة للإيواء الذي يجري تجهيزه الآن بالتعاون بين المفوضية والهيئة الخيرية الهاشمية.