آخر الأخبار
  طقس حار نسبيًا اليوم وانخفاض على درجات الحرارة الثلاثاء   وزير الخارجية: لن نسمح بتهجير الشعب الفلسطيني من وطنه التاريخي إلى وطننا   غوتيريش: منطقة الشرق الأوسط مهددة بـ"السقوط في الهاوية   الصفدي: ما لم يتم وقف الحكومة الإسرائيلية المتطرفة فإن المنطقة ستسقط في الهاوية   الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله "بخير" بعد الغارات الإسرائيلية   أنباء عن فشل محاولة اغتيال نصر الله فى غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية   الاحتلال يعلن قصف المقر المركزي لحزب الله في بيروت   في محاضرة ألقاها أمام دورة الدفاع الوطني وبرنامج استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب   اول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية امام القضاء   ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة   الصرايرة: بدء خطة تخفيض دراسة الطب تدريجياً في الجامعات الأردنية   الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن   بلدية الشعلة تحيل عطاء شراء خلطات إسفلتية ب150 ألف دينار   أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   بدء الرقابة على معاصر الزيتون في بني كنانة   الصبيحي: لماذا لا يزال الفنان الأردني محروماً من الضمان   الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية   الصفدي: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية   اردوغان واصفاً نتنياهو: هتلر عصرنا   الصفدي: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين

[شاهد] نبوءة أمريكية تحدد زمان ومكان يوم القيامة تشغل الأمريكيين وهذه هي التفاصيل

{clean_title}

رغم كل ما يتصف به المجتمع الأمريكي من تقدم وتنوع في المستويات العلمية، إلا أنه لا يزال يختزن قدرة هائلة على الإيمان بالخرافات وترويجها.

 

آخر الشواهد على ذلك، هو مقطع فيديو يستنفر الناس لاستقباليوم القيامةإذ يقول إنها ستحصل في الساعة الثالثة صباح يوم السبت الـ 23 من أيلول/ سبتمبر الجاري.

 

وحظي هذا الفيديو بما فيه من خرافة بتغطيات من كبريات الصحف وشبكات التلفزة مثل "واشنطن بوست” و”سي أن أن” و”فوكس”، ليصل اليوم إلى الصحف البريطانية والأوروبية.

 

وذكرت مجلة "نيوزويك” الأمريكية، أن الجهة التي عممت هذه النبوءة هي موقع "أن سليد” (غير محكم الغطاء) الذي يصدر عن الكنيسة الإنجليكانية.

 

ووصل عدد مشاهدي هذا الفيديو حتى اليوم الثلاثاء، إلى 2.7 مليون مشاهد، لكن النسخ المتعددة التي جرى استصدارها لخدمة هذه النبوءة تجاوز عدد مشاهديها العشرة ملايين شخص والكثير منهم شارك في النقاشات بعقلية المؤمن أو المتقبل لهذه النظرية التي تتجدد فيأمريكابشكل شبه سنوي.

 

امرأة حبلى ملفعة بالشمس

ويُظهر الفيديو امرأة أسطورية ملفعة بالشمس، والقمر تحت قدميها، فيما هي حبلى بحالة وضع في السماء، حيث تتعرض لهجوم من تنين بـ7 رؤوس.

 

وتزعم هذه النبوءة أن "صورتين من هذا المشهد ستظهران فوق القدس يوم السبت، قبل أن تنشق السماء وتنهمر منها نيران جهنم على الأرض”.

 

ويستذكر تقرير "نيوزويك” أن السبت المقبل يأتي بعد 33 يومًا على الكسوف التاريخي للشمس الذي انشغلت به الولايات المتحدة الشهر الماضي، واعتبره بعض المنجمين أنه "علامة شؤم” على شخص الرئيس دونالدترامب.

 

وكان باحث أمريكي في علوم الأرقام والموروثات، قال لصحيفة "واشنطن بوست” الأحد الماضي، إن "هذا التسلسل في الأحداث والتواريخ له إشارات توراتية تجمع بين حادث الكسوف الأخير، ثم اليوم رقم 33 الذي يصادف يوم السبت المقبل”.

 

وأضاف الباحث ديفيد ميري، أن "النبي عيسى عليه السلام عاش 33 عامًا، وأن اسم الرب ورد في الإنجيل 33 مرة”، مشيرًا إلى أنه "بحسب هذه النبوءة فإن جزءاً كبيراً من العالم لن يعود كما هو مع مطلع تشرين الأول/ أكتوبر المقبل”.

 

وقال موقع "أن سيلد” الذي نشر النبوءة إن "شبكتي فوكس وسي أن أن قامتا بتشويهها”، لكن صحيفة "واشنطن بوست” ذكرت أن "أحد كبار علماء وكالة ناسا للفضاء، ديفيد موريسون، تعرض لهذه النظرية عن يوم القيامة والمسماة الكوكب إكس ونفاها كليًا”.