آخر الأخبار
  مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"

يحصل في الغور : مرضى ومرافقون يفترشون الأرض لتناول الطعام

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - محمد عشيبات : يضطر مرضى ومرافقوهم لافتراش الأرض في مستشفى غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبية لتناول وجبات الطعام في ظل افتقار المستشفى لطاولات طعام، فيما يجهد آخرون باستخدام الأسرة كطاولة للأكل حرصا على عدم الجلوس على الأرض أو لعدم تمكنهم من النزول عن أسرتهم.
وتفترش والدة المريضة سلوى أرض الغرفة المتواجدة فيها طفلتها، رغم ما تبديه من مخاوف الإصابة بأمراض مختلفة نتيجة جلوسها على الأرض.
وتقول "أم داود" التي ترافق أحد أطفالها داخل قسم الأطفال في المستشفى منذ 6 أيام، إنها تقوم بإطعام طفلها من خلال وضع الطعام التي يتم إحضاره من داخل المستشفى على السرير، الأمر الذي انعكس سلبا على صحة طفلها، وفق قولها.
ويشكو محمد الهويمل الذي ترقد والدته في المستشفى من عدم توفر خزائن، حيث يضطرون إلى وضع حاجاتهم من ملابس ومشروبات يحتاجها المريض تحت الأسرة، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام في صحة المرضى الذين يعانون من الفقر، الأمر الذي  يمنعهم من الانتقال للمستشفيات الأخرى خارج اللواء.
كما يشكو مراجعون للمستشفى من معاناتهم بسبب ضعف الخدمات المقدمة لهم، إذ أن الغرفة التي يشترك فيها عدد من المرضى في قسم الباطني نساء، تعاني من الازدحام الشديد في أعداد المرضى والمراجعين وفق تأكيدهم، مشيرين الى ان الغرفة الواحدة يشترك فيها أكثر من 7 مرضى.
ويؤكد مصدر طبي في مستشفى غور الصافي، أن تناول المرضى الطعام على الأرض يشكل بيئة خصبة لانتشار الأمراض والأوبئة، خصوصا بين الأطفال الذين لا يستطيعون تمييز الأشياء التي قد تضر بصحتهم.  وحذر المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه من خطورة استمرار إطعام المرضى على الأرض والأسرة، وتأثير ذلك على صحتهم وصحة مرافقيهم، خصوصا المرضى الذين لا يستطيعون النزول من السرير.
من جانبه، أقر مدير مستشفى غور الصافي الدكتور رضوان الشمايلة بالنقص في عدد طاولات الطعام والخزائن التي يجب أن تتواجد داخل الغرفة في المستشفى، لافتا إلى أن هناك مخاطبات لوزارة الصحة تؤكد حاجة المستشفى لطاولات وخزائن، مشيرا إلى أن المستشفى يحوي 108 أسرة ويقدم خدماته لقرابة 100 ألف مواطن.