آخر الأخبار
  مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"

ولي العهد يرعى حفل تخريج ضباط الجناح العسكري بجامعة مؤتة

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة رعى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد حفل تخريج الفوج الخامس والعشرين من الجناح العسكري في جامعة مؤتة.
وكان في استقبال ولي العهد لدى وصوله سمو الأمير فيصل بن الحسين ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن ومدير الأمن العام الفريق أول الركن حسين هزاع المجالي ومحافظ الكرك محمد سميران ورئيس جامعة مؤتة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي ونواب رئيس الجامعة وآمر الكلية في الجناح العسكري.
وبدئ الاحتفال بالسلام الملكي ثم تفقد سموه طابور الخريجين الذي استعرض من امام المنصة الملكية بنظامي المسير البطيء والعادي.
والقى رئيس جامعة مؤتة كلمة خلال الحفل أكد فيها أهمية الجناح العسكري في جامعة مؤتة في تأهيل وإعداد نخبة من رجال الوطن علميا وعسكريا ليكونوا قادة المستقبل في قواتنا المسلحة الباسلة وقال "إن هؤلاء الأشاوس الذين ترعون انطلاقة خطواتهم الى خنادق الشرف والصمود يحملون في وجدانهم أن الإرادة تصنع الريادة وأنهم مسلحون بالعلم والإيمان ويؤمنون بالولاء للوطن وقيادته الهاشمية وأنهم نذروا أنفسهم وأرواحهم رخيصة في سبيل الذود عنه ويتحلون بقيم الشهامة والكبرياء والاعتزاز، سائرون على هدي الهاشميين لتظل الراية الهاشمية خفاقة عالية وتبقى أرضنا العزيزة مصونة كما أردتموها".
وكان مفتي القوات المسلحة العميد الدكتور يحيى البطوش ألقى كلمة بين فيها أن هذا الوطن سيبقى معينا لا ينضب من الإمداد والإعداد للرجال في جميع الميادين جندا أوفياء ولاء وانتماء وطاعة وانضباطا وصبرا وإيثارا ليبقى الاردن واحة امن واستقرار وموئلا للأحرار.
ووزع مندوب جلالة القائد الأعلى خلال الحفل الجوائز التقديرية على أوائل الخريجين في كليتي العلوم العسكرية والشرطية.
وحضر الاحتفال مدير عام الدفاع المدني ومدير عام قوات الدرك وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة وكبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وأعيان ونواب ووجهاء محافظة الكرك وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين في المملكة وذوي الخريجين.
واستكمالا لمراسم التخريج وزع رئيس هيئة الأركان المشتركة الشهادات والجوائز التقديرية على أوائل خريجي كلية العلوم العسكرية وألقى كلمة هنأ فيها الخريجين من أبناء الوطن والدول العربية الشقيقة وذويهم.
ونقل للخريجين تحيات ومحبة جلالة القائد الأعلى ومباركته لهم متمنيا التوفيق والنجاح لهم في وحدات وتشكيلات القوات المسلحة التي سيلتحقون بها.
وقال "إن مما يزيد من فرحنا وسرورنا وابتهاجنا وفخرنا واعتزازنا بكم وأنتم تتهيأون مزهوين بفرحة التخريج للانخراط في صفوف القوات المسلحة الأردنية الباسلة أن يتزامن تخريجكم هذا مع غمرة احتفالات الوطن بأعياده الخالدة حيث ذكرى استقلال المملكة الأردنية الهاشمية وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش العربي وذكرى جلوس جلالة قائدنا الأعلى الملك عبدالله الثاني على العرش الأمر الذي يجعل من مناسبة تخريجكم هذه مناسبة كبيرة تهديكم بها جامعة مؤتة فرسانا أشاوس الى هذا الوطن الذي تنتظركم حدوده وتخومه وكل شبر فيه كي تعلون من شأنه وتحافظون على هيبته وتحرسونه بمهجكم وأرواحكم فأنتم خير من يقوم بهذه المهمة العظيمة لأنكم تسلحتم بالعلم والعمل في آن واحد وصقلتكم هذه الجامعة بالمعرفة ونهلتم من العلوم والتي يأتي العلم العسكري في مقدمتها فكنتم على درجة عالية من الكفاءة والاقتدار ما يؤهلكم لأن تقوموا بواجباتكم على أكمل وجه".
وعلى هامش التخريج افتتح رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن بحضور مدير الأمن العام وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في الجناح العسكري بجامعة مؤتة متحفا عسكريا وقاعة هاشمية يجسدان نشأة وتطور القوات المسلحة والدولة الاردنية منذ تأسيسها.
ويشتمل المتحف على مجموعة من الصور والأسلحة والمعدات التي استخدمت في الجيش العربي منذ نشأته وحتى يومنا هذا.
ويعتبر هذا المتحف تحفة حضارية ووطنية تسجل مراحل تاريخ الأردن من خلال معروضاته التي تتحدث عن تاريخ القوات المسلحة الاردنية وتأسيس الإمارة.
وفي السياق ذاته، وزع مدير الأمن العام الفريق أول الركن حسين هزاع المجالي الشهادات على خريجي الفوج الخامس والعشرين من جامعة مؤتة والحادي والثلاثين من كلية العلوم الشرطية وسلم الجوائز لمستحقيها وهنأهم وذويهم بالإرادة الملكية السامية التي ظفروا بها من قائد البلاد.
وقال المجالي في كلمة توجيهية للخريجين إن أمن الوطن والمواطن واستقراره هو الآن بين أيديكم وأيدي زملائكم الذين سبقوكم للخدمة ولكم الآن شرف المشاركة معهم في مسيرة الإنجاز والأمن والاستقرار.
ودعا الخريجين الى بذل أقصى الجهود والدخول السريع في معترك العمل الميداني لاكتساب الخبرة الشرطية في شتى المجالات والسعي دائما لإضفاء بصمات جديدة لهم في العمل الشرطي خاصة أنهم الركيزة الأساسية للقيادات المستقبلية لهذا الجهاز الأمني.