آخر الأخبار
  مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"

معان : مسيرة ليلية تطالب باسقاط الحكومة ....صور

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان :في اطار الاحتجاج الشعبي المتصاعد الرافض لسياسة الحكومة لرفع الاسعار وتأكيدا على المطالب الشعبية المتكررة بالإصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين وإعادة الثروة الوطنية التي تم خصخصتها بحجة ألاستثمار، انطلقت قبل قليل مسيرة شعبية ليلية في اعقاب صلاة المغرب من امام مسجد معان الكبير وسط البلد لينتهي بها المطاف بمهرجان خطابي اقيم قبالة ميدان بهجت التلهوني تحت مسمى " ارفض رفع الاسعار " ، التي دعا اليها ائتلاف شباب الاصلاح والتغيير والفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية في مدينة معان مساء الامس الثلاثاء من خلال بيان نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفي سبوك وتويتر .

وسط هتافات تطالب بإسقاط حكومة فايز الطراونة ومجلس النواب السادس عشر ، بعد ان تيقن للشارع بأنه بات مانحا لصكوك الغفران لمن يثار حولهم شبهات فساد وعبث بالمقدرات الوطنية وبيعها جهارا نهارا .

وانتقد المشاركون في المسيرة حالة التراخي والتعنت الحكومي بتنفيذ برنامجها الاصلاحي المفترض في مواجهة الأزمة الاقتصادية التي بات يعاني منه الوطن حاليا بفضل السياسات الرسمية التي أدت إلى إفقار الوطن ونهب خيراته ومصادر ثروته ومقدراته لمصلحة فئة قليلة من الفاسدين ، لتكون جيوب المواطنين الخيار الاوحد امام الحكومة ومجلس النواب الذي منح حكومة الطراونة الثقة رغم اعترافاته المسبقة بنية الحكومة رفع الاسعار فبل مناقشة الثقة على اعتبارها الاخيار الاوحد لسد عجز الموازنة لهذا العام والذي تجاوز ثلاثة مليارات بحسب تصريحات رسمية هي حصيلة سياسات النهب والفساد الذي مارسه رسمية والحكومات المتعاقبة بحق الوطن وثرواته الوطنية في جميع المجالات بحسب المشاركون .

مبينين ان عمليات البيع الكبيرة والخصخصة واتفاقية الغاز التي اقرها وصوت عليها مجلس النواب مؤخرا والتي من المفترض ان تشكل اكبر مصادر الدخل الوطني الأردني بأقل الأسعار واحتكارها لصالح شركة إلا دليل على حجم الجريمة التي ارتكبت ولا تزال ترتكب بحق المقدرات الوطنية برعاية رسمية والحكومات بحق الأردنيين والوطن على مدار عقد كامل استبيحت من خلاله اهم موارده باتفاقيات وهمية وأخرى ما انزل الله بها من سلطان.

وأشار المشاركون الى تجاهل الحال الذي وصل اليه المواطن الاردني من جوع وفقر وبطالة وتدني في مستوى الدخل مقارنة بارتفاع الأسعار الجنوني جراء سياسة التخبط الرسمية والحكومية التي لم تلقي بال لحالة الاحتجاج الشعبية وحالة الاحتقان السائدة في الشارع الاردني منذ اندلاع ما بات يعرف الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح السياسي والاقتصادي .

لافتين إلى تجاهل الحكومة لتداعيات قرار رفع اسعار المحروقات والكهرباء وما يترتب عليها من رفع غالبية السلع الرئيسة ، مما سيؤدي إلى إغراق الوطن في اكبر واخطر حالة من الاحتقان الشعبي والتوتر الذي لا يمكن توقع نتائجه مؤكد أن الإجراء الوطني السليم من قبل الحكومة والأجهزة الرسمية لوقف النزيف الوطني الاقتصادي هو الاستجابة الفورية للمطالب الإصلاحية والشعبية للحراك الشعبي والقوى السياسية في مكافحة الفساد واستعادة الأموال الضخمة التي تم نهبها تحت سمع وبصر النظام والحكومات الأردنية على مدى عقد ، وهي كفيلة بتوفير سيولة مالية تعيد الوضع الاقتصادي للوطن إلى حالة من الأمان .

 وطالب المشاركون بإسقاط اتفاقية الغاز ومن وقعها من صوت لصالحها ، التي وقعت مع شركة (BP) البريطانية التي منحت حق الامتياز والاحتكار لمدة 50 عام من قبل حكومة الرفاعي الابن في حين تقدر احتياطي المملكة 450 مليار متر مكعب لتنهب الشركة 70% من الانتاج تعتبر دليل صارخ على استمرار مؤسسة البلاد بالتحكم باقتصاد البلد وثرواته وتؤكد استمرار التحالف الطبقي الحاكم بابتزاز الشعب الأردني من اجل مصالح هذه الطبقة واصفينها بالاتفاقية المهينة .

ورفع المشاركون شعارات "لن ندفع فواتير الكهرباء غازنا وباعوه والبنزين ورفعوه والمواطن شلحتوه" "عزيزي المعايطة هل أنت عايش في المريخ مثلا".

 "اعلى فولتية للكهرباء 3 فاز واذا ارتفعت المواطن 10فاز" "فساتين والماس والشعب" "يداس اساس الفساد مجلس النوام والأولى محاكمته " .

وردد المشاركون عدة هتافات كان منها "فوق التل وتحت التل احنا رجالك وصفي التل" "لا ترفع الاسعار ، لا تلعب بالأسعار والقذافي هيه طار" "سجل عندك هـ البيان صادر عن احرا معان بدنا نحاسب كل خوان"  "والفاسد ماله مكان ، ماله أمان" "بدل الهجمة على الشعب الطفران  خفض نفقات الديوان  والوردة على الفستان" "الاردن بلد الاحرار وعلى الفساد ثورة احرار ومن بعد الثورة انتصار الشعب يريد اسقاط الفساد" "الشعب يريد اصلاح النظام يسقط سيقط الطراونة يسقط يسقط مجلس النواب"  "كلمة حق صريحة وادي عربة فضيحة"  "كرك وطفيلة ومعان معهم نشامى الشمال لا ترفع الاسعار".