آخر الأخبار
  وزير الخارجية: لن نسمح بتهجير الشعب الفلسطيني من وطنه التاريخي إلى وطننا   غوتيريش: منطقة الشرق الأوسط مهددة بـ"السقوط في الهاوية   الصفدي: ما لم يتم وقف الحكومة الإسرائيلية المتطرفة فإن المنطقة ستسقط في الهاوية   الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله "بخير" بعد الغارات الإسرائيلية   أنباء عن فشل محاولة اغتيال نصر الله فى غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية   الاحتلال يعلن قصف المقر المركزي لحزب الله في بيروت   في محاضرة ألقاها أمام دورة الدفاع الوطني وبرنامج استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب   اول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية امام القضاء   ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة   الصرايرة: بدء خطة تخفيض دراسة الطب تدريجياً في الجامعات الأردنية   الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن   بلدية الشعلة تحيل عطاء شراء خلطات إسفلتية ب150 ألف دينار   أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   بدء الرقابة على معاصر الزيتون في بني كنانة   الصبيحي: لماذا لا يزال الفنان الأردني محروماً من الضمان   الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية   الصفدي: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية   اردوغان واصفاً نتنياهو: هتلر عصرنا   الصفدي: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين   اللواء الحنيطي: تزويد سلاح الجو بأحدث طائرات وأجهزة ومعدات للدفاع عن سماء الأردن

لأول مرة عربيا .. فتاة تقاضي والدها لحرمانه إياها من كلمة "بابا"

{clean_title}
حددت محكمة جنوب القاهرة، يوم 4 أكتوبر المقبل، للنظر في دعوى قضائية تعد الأولى من نوعها، والتي تطالب فيها المدعية والدها بتعويضات عن حرمانها من حنان الأب.

وكشف طارق العوضي، المحامي بمكمحة النقض والدستورية العليا عن تفاصيل أول دعوى قضائية من نوعها في مصر، والتي أقامتها مذيعة مشهورة ضد والدها المرشح السابق لرئاسة الجمهورية.

وكتب المحامي عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: "أقام مكتبنا اليوم أول دعوي من نوعها في مصر والوطن العربي، تدور حول مسؤولية الأب الشرعية والدستورية والقانونية تجاه أبنائه، وهل إذا تخلى الأب عن القيام بدوره تجاه أولاده منذ نعومة أظافره واقتصر دوره على إرسال نفقة شهرية لمطلقته وأولاده يكون قد ارتكب خطأ سبب ضرر يستحق التعويض عنه؟ وهل تنحصر مسؤولية الأب في الإنفاق فقط؟ وهل يحق للأبناء رفع دعوى تعويض لأنهم لم يشعروا يوما بمعنى كلمة بابا؟ وما هو التعويض المناسب للحرمان من رعاية الأب وعطفه وحنانه وحمايته؟".

وأشار العوضي إلى أن القضية ستكون محل جدل شرعي وقانوني ومجتمعي، "لكننا نؤمن بأحقية مقيمة الدعوى، ونثق بأننا سنرسي مبدأ قانونيا جديدا ومهما جدا في تاريخ القضاء المصري، حيث تحدد النظر بالدعوى بجلسة 4 أكتوبر المقبل أمام محكمة جنوب القاهرة الابتدائية"، فيما تحفظت المحكمة على اسمي الإعلامية ووالدها.

ويشار إلى أن الإجراءات القانونية المعمول بها حاليا في مصر تلزم الزوج بدفع نفقة شهرية لا تتجاوز 500 جنيه فقط (قرابة 26 دولارا أمريكيا) للطفل حال انفصاله عن الزوجة وقيامها بتربية الأبناء، وأحيانا تقل عن ذلك نظرا للظروف المادية للزوج وطبيعة عمله.