آخر الأخبار
  الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين

احتجاجات لعاملين في التخليص بالرمثا

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : أغلق المئات من العاملين في شركة اتحاد مخلصي جابر وأسرهم الطريق الدولي الذي يربط الشام بعمان، والطريق الدولي مع المفرق، بالإطارات المشتعلة عند إشارة جابر، احتجاجا على فتح باب الترخيص لشركات تخليص جديدة.
وقالوا إن القرار بالموافقة على ترخيص شركات جديدة للتخليص في جمرك جابر يعني حلَّ الاتحاد الذي يضم 178 شركة يعمل بها أكثر من 400 موظف.
وكانت اللجنة الوزارية الاقتصادية (وزير المالية، وزير الصناعة والتجارة، وزير الطاقة والثروة المعدنية، وزير العمل، وزير النقل، ومدير عام الجمارك غالب الصرايره) أوصت بالموافقة على ترخيص شركات تخليص جديدة في جمرك جابر.
وقال مدير عام شركة اتحاد مخلصي جابر فلاح أبو عامود إن العاملين في شركة اتحاد مخلصي جابر أغلقوا الطريقين احتجاجا على سلوك اللجنة الاقتصادية في حل الاتحاد وضرب مصالحه إرضاء لعدد من أهالي إحدى المناطق، مشيرا إلى أن الاتحاد يرفد خزينة الدولة بمليون ونصف المليون دينار سنويا.
وأشار أبو عامود إلى أن أشخاصا كانوا قد أحرقوا إطارين قبل أشهر أمام جمرك جابر لمطالبة الدولة بمنحهم رخصة في شركات اتحاد التخليص واستجابت لهم الحكومة مخالفة القانون، مؤكدا أحقية الطعن من قبل الاتحاد بقرار الحكومة وصدور قرار من محكمة العدل العليا بإلغاء الرخصة.
وأوضح أنَّ الجميع يريد المحافظة على أمن الوطن، غير أن قوت العاملين بالشركة والمساهمين والذين يزيد عددهم على 500 أسرة خط أحمر.
وقال أبو عامود إن الموظفين في الاتحاد قاموا بإغلاق الدوار الرئيسي بالرمثا، مشيرا إلى أنه تم فتح الدوار تسهيلا على المواطنين واحتراما لظروفهم.